| كريم يصمم «تي شيرتات» لدعم فلسطين بدمياط: أقل حاجة ممكن نقدمها

قصف متعدد وقتلى بالمئات ومصابين تجاوزوا الألف ومنازل مهدمة وبكاء يكاد يصل للآذان والقلوب رغم الأميال الطويلة، يأن به أهالي غزة والشيخ جراح والقدس، وصل إلى كريم عشري بدمياط، الذي قرر استغلال موهبته في رسم خريطة فلسطين على الملابس.

«كريم» يصمم 7 رسومات للطباعة على الملابس لفلسطين

داخل أحد محال الملابس الشبابية بمدينة دمياط، ظهرت خلفية واجهتها الزجاجية 3 تشيرتات بيضاء مبهجة، تحمل على منتصفها، أشكال متعددة لفلسطين تدركها العين منذ الوهلة الأولى، من خريطة البلاد المحتلة وأخرى للشال المميز لها، وثالثة لاسمها المدمج مع خريطتها كالزهرة، وهم ضمن 7 أشكال مختلفة صممت خصيصا لفلسطين.

صمم تلك الرسومات المختلفة، كريم عشري، الطالب بالفرقة الرابعة في كلية التجارة بجامعة دمياط، الذي يعمل منذ عامين بمجال تصميم الجرافيك وأحد محال الملابس بالمدينة؛ إذ أنه خلال الأحداث الأخيرة الشهر الماضي التي شهدتها فلسطين والقصف المتواصل بعدة مناطق في غزة، ومعاناة أهالي الشيخ جراح وسكان القدس، سيطرت قضية الأراضي المحتلة على الشباب الذين تهافتوا على دعم القضية بكل السبل.

كريم: اتربينا على حب فلسطين.. وبندعمها على طول

أثناء ذلك، طلب أحد الشباب الزائرين للمحل من كريم طباعة خريطة فلسطين على «تي شيرت» خصيصا له، ليجد الشاب العشريني في تلك الفكرة سبيلا لدعم الأراضي المحتلة، ويقرر صناعة 7 أشكال ومختلفة من تصاميم متعددة، بعضهم معدل من صفحات الإنترنت، وتهافت عليها رواد المحل، خاصة التي تحمل تصميم الشال الفلسطيني؛ إذ لم يتجاوز سعر «التي شيرت» الواحد 100 جنيه.

«دي أقل حاجة نعملها لفلسطين، هي جوه قلوبنا من صغرنا».. يعبر كريم عشري بتلك الكلمات البسيطة المفعمة بالدعم للقدس، عن حب المصريين والشباب منذ نعومة أظافرهم للبلاد الشقيقة، موضحا أن ذلك أيده أكثر جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي في دعم أهالي غزة والتوصل لهدنة الشهر الماضي.