| «كريم» ينصح بزراعة الأسطح والبلكونات: النباتات تحسن الحالة المزاجية

دائما ما يشجع كريم وليد، صانع محتوى خاص بالزراعة المنزلية، المواطنين على زراعة بلكونات وأسطح المنازل، مؤكدا أن وجود الزرع في البيت مهم جدا لأنه يحسن الحالة المزاجية، مبينا أن النباتات موجودة طول العام، والمزهرات مثل الفل والياسمين تحتاج جو خارجي وتحسن الرائحة في المنزل.

تفاصيل العناية بالزرع المنزلي

وأضاف «وليد»  خلال استضافته في برنامج «السفيرة عزيزة»، مساء اليوم الإثنين، على فضائية «DMC»، وتقدمه الإعلامية الشابة رضوى حسن والإعلامية القديرة سناء منصور، أن الشخص الذي ليس لديه معلومات كافية عن الزراعة؛ عليه أن يسأل الأشخاص الذين لديهم خبرة في رعاية النباتات أو يمكن اللجوء إلى الإنترنت لمعرفة كيفية الزراعة وطرق العناية بالزرع في المنزل.

الزراعة المنزلية

وأوضح «كريم»، أن سقي الزرع يكون بعد إمتصاص المياه السابقة لكي يظل النبات على قيد الحياة، مؤكدا أن البنات يحتاج إلى التسميد لكي ينمو بشكل أسرع، موجها النصيحة لإسقاء النبات في الصباح الباكر أو في المساء، والابتعاد عن سقيه وقت بزوغ الشمس حتى لا تتأثر الجذور.

وقال إن كل النباتات تحتاج إلى الضوء ولكن هناك بعض الأنواع تحتاج إلى ضوء قليل جدا وأخرى يمكن استخدام اللمبات معها لتقوم بنفس الدور الذي يقوم به ضوء الشمس، متابعا: «خلي بالك قوي من الزرع في الصيف لأنه ممكن لو مشربتش في يوم تموت».