| كلب فقد ساقه فعلم نفسه المشي مثل الإنسان.. «فيديو وصور»

اشتهر الكلب «دكستر»، وهو من سلالة تسمى «كلب بريتاني سبانيل»، وبالغ من العمر 6 سنوات، بقدرته على المشي على رجليه الخلفيتين فقط، بطريقة تشبه البشر، بعد أن فقد إحدى ساقيه الأماميتين في حادث سيارة.

لم يكن «دكستر» بلغ من العمر عاما واحدا، عندما خرج من ساحة أصحابه في مدينة «أوراي» في ولاية «كولورادو» الأمريكية، بعد أن جذبته راحة ما، وبالتركيز على هدفه، ركض الجرو بطريق الخطأ أمام شاحنة متحركة وأصيب بشدة، بحسب موقع «أوديتي سنترال».

لحسن حظ «ديكستر»، عثر عليه مالكه تيم باسيك، الذي نقله على الفور إلى طبيب بيطري، وعندها كان لا بد من إزالة إحدى ساقيه الأماميتين، واتضح أن الأخرى تضررت بشدة أكثر مما كان يعتقد في البداية، ولكن الشيء المهم هو أنه بعد جراحة استمرت 45 دقيقة، تم إنقاذ حياة دكستر، ومنذ ذلك الحين تكيف بشكل مثالي، معتمدا فقط على رجليه الخلفيتين للمشي تمامًا مثل الإنسان.

«دكستر» يعلم نفسه المشي

وقال «باسيك»، مالك «دكستر»: «أخذناه إلى طبيب بيطري أنقذ حياته، وبعد الجراحة الأولى وإعادة التأهيل في المنزل، اكتشفنا أن الساق المتبقية أكثر إصابة مما كان يعتقد سابقًا، وخلال هذا الوقت، لم تكن الساق الأمامية تحمل وزنًا، لذا علم دكستر نفسه أن يمشي في وضع مستقيم».

تعلم كل شئ في يوم واحد

بعد شهرين من حادث «دكستر»، أخذه صاحبه إلى الخارج في الحديقة الأمامية ووجده قادرا على الوقوف على رجليه الخلفيتين والمشي مثل الإنسان، وذلك رغم أن مالكه كان قلقا من أنه قد يسقط ويؤذي نفسه مرة أخرى.

تعرضت الساق الأمامية المتبقية لدكستر لأضرار بالغة بعد الحادث، لذلك اشترى له أصحابه عجلات مخصصة حتى يتمكن من التنقل بسهولة، استخدمهم قليلاً في البداية، ولكن ذات يوم نهض على رجليه الخلفيتين مرة أخرى، واستغنى عن العجلات، ومنذ ذلك الحين، يمشي على قدمين فقط.