| «كلهم أقزام».. قصة مدينة صينية لا يتعدى طول سكانها 130 سنتيمترا

يوجد في العالم العديد من المناطق والمدن الغريبة، التي تثير حيرة وتعجب الكثير من السياح من مختلف بلدان العالم، وتدفعهم إلى زيارتها لإشباع فضولهم، والتعرف على أسرارها وطبيعة الحياة بها، ولعل من أغرب هذه المدن، هي مدينة «ليليبوت» الصينية، التي لا يتعدى طول سكانها الـ130 سنتيمتر.

مدينة صينية جميع سكانها أقزام

«ليليبوت» هي مدينة صينية تقع في العاصمة كونمينغ، وتحديدًا في مقاطعة يوننان جنوب غرب الصين، وتعد من أغرب المدن على مستوى العالم؛ إذ أن جميع سكانها أقزام، ولا يتعدى طول أي فرد منهم 130 سنتيمتر، ما جعلها تعد واجهة مهمة لعدد كبير من السياح؛ إذ يشعر السائح خلال تواجده بها أنه عملاق، ويعيش في عالم من الخرافة أو الخيال.

تأسيس المدينة على يد 100 قزم

ووفقًا لِما ورد في موقع «البيان» الإماراتي، فإن مدينة «ليليبوت» الصينية تأسست عام 2009، على يد مجموعة من الأقزام الصينيين، بلغ عددهم نحو 100 شخص، كما أنهم أطلقوا عليها اسم «ليليبوت» نسبة إلى مدينة الأقزام في رواية «Gullivers Travel»، التي تخيلها المؤلف الإنجليزي جوتان سويفت، كما أنها تقع وسط الغابات، ما جعلها تحظى بشكل مميز وطبيعة مختلفة، زادت من إقبال السائحين عليها.

وتعد مدينة «ليليبوت» مملكة صغيرة، يحكمها ملك قزم، ولديه حاشيته وجنوده من الأقزام الذين يسهرون على حمايته وحماية المدينة، بالإضافة إلى فرق شرطة ورجال إطفاء جميعهم من الأقزام، كما أنها تضمن كافة المرافق العامة والبنية التحتية مثل باقي المدن الطبيعية الأخرى، من محال تجارية وإدارة للعلاقات العامة ووزارة للصحة، بحيث تكون مؤهلة تمامًا ليعيش بها هؤلاء الأقزام، الذين شيدوا منازلهم بحجم صغير، وصمموها على شكل نبات الفطر.

تنظيم أنشطة ترفيهية للسياح

ولان مدينية «ليليبوت» الصينية تعد مقصد لعدد كبير من السياح سنويًا، حرص سكانها على ارتداء ملابس أبطال القصص الأسطورية الشهيرة، لإضافة بعض لمسات الخيال إلى المدينة، وجذب السياح أكثر.

وعلى الرغم من كثرة الأنشطة السياحية والترفيهية التي تُنظم داخل المدينة، وكشف العديد من التقارير أنها مخططًا سياحيًا رسمته شركات سياحية كبرى، إلا أن سكانها أكدوا أنهم شيدوا هذه المدينة واعتزلوا العيش بها تجنبًا للمضايقات التي يتلقونها يوميًا من الأشخاص العاديين.