| «كله أكياس مكرونة».. متحف في اليابان يخطف أنظار السياح حول العالم

يمتلئ العالم بالأماكن السياحية المختلفة التي تخطف أنظار السياح من مختلف الدول وتكون محل اهتمام لهم، إلا أن العديد منها تجمع بين الجمال والغرابة في آن واحد؛ ما يزيد من شهرتها ويجعلها تحظى بإقبال أكثر من السياح، ومن بينها متحف رامين في اليابان الممتلئ بأكياس المكرونة سريعة التحضير.

متحف رامين في اليابان

يعد متحف رامين واحدًا من أغرب الأماكن السياحية حول العالم، وجرى تأسيسه في 6 مارس عام 1994 بمنطقة شين يوكوهاما في حي كوهوكو بيوكوهاما باليابان، لتكريم المبدع موموفوكو إندو إنستانت رامين، بعدما صنع المكرونة سريعة التحضير، بغرض مساعدة طلبة الجامعات، خاصة المسائية، حتى لا يشعر أحد منهم بالجوع، بل تكون معه وجبته الجاهزة سريعة التحضير، ويتمكن من تناولها في أي وقت وبكل سهولة، وفقًا لِما ذكره الموقع الرسمي للمتحف.

ويختص المتحف الياباني بحساء رامن المكرونة، التي جرى تحضيرها أول مرة في عام 1958 في طوكيو باليابان، كما يوجد داخله عدة أفرع لمطاعم رامن شهيرة، مثل مطعم «كيوشو» و«هوكايدو».

وفي عام 2013 جرى إضافة مطعمًا أمريكيًا يسمى «ايكيمن هوليوود» إلى قائمة مطاعم المتحف، إلا أنه أُغلق في شهر يونيو عام 2014.

الجمع بين الجمال والغرابة

ويتمثل جمال متحف رامين الياباني في أنه يأخذ في تصميمه شكل الكوخ؛ إذ أنه يعد نسخة مطابقة للكوخ الذي ابتكر فيه «رامين» دجاج رامين الشهير في اليابان.

وعن عنصر الغرابة الذي في المتحف، فإن جدرانه تمتلئ بمئات الآكياس من المكرونة سريعة التحضير، التي تتنوع بنكهات مختلفة، وإذ كان أحد السياح وزوار المتحف يرغبون في تجربة نكهة جديدة مختلفة لم يجربوها من قبل ولم يجدوها في أي مكان، فعليهم فقط بالدخول إلى غرفة التذوق الموجودة بالمتحف، وهناك يجدون كل ما يتمنوه من نكهات وأنواع من المكرونة سريعة التحضير.

ونتيجة لشكل متحف رامين الياباني ومحتوياته، يكون هو الخيار الأول للسياح في مختلف دول العالم مِمَن يجمعون بين حب المكرونة سريعة التحضير والتعرف على الأماكن الغريبة.