| «كل دلوقتي وادفع لما تموت».. مطعم بيتزا يقدم عرضا غريبا لزبائنه

دائما ما تقدم المطاعم والمحلات عروضا مغرية، وغريبة أحيانا، من أجل جذب الزبائن، وبيع أكبر قدر من الأطمعة والمنتجات المتوفرة لديها، إذ تتنوع العروض في الغالب، بين الخصومات وتقديم تحديات وهدايا، لكن أغربها ما أعلنته إحدى مطاعم البيتزا بنيوزيلندا، إذ رفعت شعار «كل ما تريد، والدفع بعد الوفاة».

يجلس الزبون في مطعم البيتزا، ويطلب ما يشاء من الوجبات، أو يطلب ما يريد «دليفري»، دون دفع جنيهًا واحدًا، وهي ميزة جديدة بالمطعم، إذ يتم سداد الحساب من الميراث بعد الوفاة، وهي خدمة جديدة تُطلق لأول مرة، وفق اتفاقية مُلزمة قانونيًا بين الزبون والمطعم، بحسب موقع «Wionews» النيوزيلندي.

شرط المطعم لتنفيذ العرض الغريب

المطعم قدّم شرطًا واحدًا، هو أن يوقع الزبائن أو العملاء على تعديل لوصاياهم، إذ يسمح للمطعم بتحصيل الديون المتراكمة على المتوفى، من خلال تدوين أثمان البيتزا التي اشتروها وأكلوها طوال حياتهم، بدون فوائد أو رسوم إضافية، فقط سعر البيتزا حين تناوله الزبون.

الفكرة مستوحاة من ميزة الدفع الآجل

أكد بن كامينجز، المدير التنفيذي للمطعم، أنهم استوحوا هذا العرض التسويقي، من عروض الدعاية القائمة على «الشراء الآن، والدفع لاحقًا» التي تحظى بشعبية كبيرة بين الناس في نيوزيلندا.

قدم المطعم، عرضا تجريبيا فقط، إذ أعلن أن 666 شخصًا في نيوزيلندا، والفرع الخاص بالمطعم في أستراليا، هم من يستمتعون بالعرض واتفاقية الدفع بعد الوفاة، وربما يفكر بعد ذلك في زيادة عدد المستفيدين في المستقبل.

كيفية الاستفادة من العرض

للاستفادة من العرض وتناول البيتزا المجانية، يجب زيارة الموقع الرسمي لسلسلة مطاعم البيتزا بنيوزيلندا وأستراليا، والتسجيل عليه، إذ ستقوم الشركة بعد ذلك بدعوة الأفراد للتوقيع على تعديل الوصية بإرادتهم، بما يسمح بتحصيل تكلفة البيتزا عند الوفاة.