| كل ما تريد معرفته عن الممشى السياحي ببور توفيق بعد افتتاحه.. كورنيش القناة

شهدت محافظة السويس اليوم السبت، افتتاح عدد من المشروعات بالتزامن مع احتفالات المحافظة بالعيد القومي وزيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للمدينة الباسلة.

من أبرز المشروعات التي افتتحها «مدبولي» اليوم، الممشى السياحي بمدينة بورتوفيق والذي يستغله أهالي السويس كمتنفس لهم خاصة في فترة الإجازات وفصل الصيف.

أهم 9 معلومات عن الممشى السياحي في السويس 

أهم المعلومات عن الممشى السياحي بمدينة بورتوفيق بالسويس، وفق ما نشرته الصفحة الرسمية للمحافظة على صفحاتها الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي:

1- إعادة ترميم الممشى بالكامل بعد توقف دام لمدة 13 سنة متواصلة منذ أحداث يناير بسبب الحالة الأمنية وقرب الممشى من المجرى الملاحي لقناة السويس.

2- يمتد المشروع في مدينة بورتوفيق بمحافظة السويس من مسجد بدر وحتى الأثر التاريخى بطول كيلو و300 متر.

3- نجحت هيئة قناة السويس في تطوير الممشى خلال شهرين فقط.

4- تضمنت أعمال التحديد صيانة النصب التذكاري وإزالة التشوهات والكتابات الموجودة عليه وإعادته الى وضعه الأصلي.

5- إزالة الأرصفة المتهالكة بإجمالي مساحة 2500 م2، ورفع جميع المخلفات وصيانة البلدورات بالكامل.

6- إضافة بانوهات من الحديد الكريتال على الحواجز الأسمنتية للحماية بإجمالي 900م2، إلى جانب تركيبات سور من السلك الشبكي بإجمالي 600 م2.

7- إنشاء بوابات جديدة لدخول السيارات وأخرى للأفراد أمام مبنى التدريب ونادي هيئة قناة السويس، وبناء الحواجز بصورة مُطابقة لشكل الحواجز الموجودة ودهانها بنفس الشكل المطلوب.

8- بناء غُرف تفتيش أمنية بجانب البوابات وتزويدها بأفراد أمن مدربين.

9- النصب التذكاري ببورتوفيق عبارة عن مسلة حجرية نُقش على قاعدتها تكريم باللغة الإنجليزية للضباط والجنود الهنود الذين قُتلوا في حملة سيناء وفلسطين خلال الحرب العالمية الأولى.