| كل ما تريد معرفته عن تحديث ماسنجر الجديد: إنذار مع كل «سكرين شوت»

تصدر تحديث ماسنجر الجديد، محركات البحث في الساعات الماضية، على موقع «جوجل» الشهير، رغبة في معرفة المميزات الجديدة التي أضافتها شركت «ميتا» المملوكة للملياردير الأمريكي مارك زوكربيرج.

مارك يعلن عن تحديث ماسنجر الجديد

أعلن «زوكربيرج»، عبر صفحته الشخصية على «فيس بوك»، عن تحديث جديد لدردشات ماسنجر المشفرة تمامًا بين الطرفين، ليصلك إشعار إذا قام شخص ما بتصوير رسالة، كما أوضح أن الشركة تعمل على إضافة صور «GIF» وملصقات وتفاعلات على الدردشات المشفرة أيضًا.

تفاصيل تحديث ماسنجر الجديد

وجاء تحديث ماسنجر الجديد، في ظل عمل شركة «ميتا» الدائم على زيادة خصوصية المستخدمين لديها، إذ تجعل تلك الخاصية، المستخدم مطمأنا بعدم قدرة الشخص الذي يتحدث معه على التقاط لقطة شاشة للمحادثة بينهما، من أجل ابتزازه بطريقة ما في وقت لاحق.

على الرغم من أن الخاصية الجديدة لماسنجر، لن تمنع المستخدمين من الحصول على لقطة شاشة، إلا أنها تقدم إشارة تعمل على إنذار المستخدم بعمل لقطة شاشة من قبل صديقه، وتظهر تلك الإشارة في هيئة جملة بأسفل الشاشة تحمل كلمات «أخذ المستخدم لقطة شاشة».

وبحسب موقع «9to5mac» التقني، فإن ماسنجر يتلقى بعض التحسينات، فيما يتعلق بـ E2EE، ولكن لا تزال Meta تخطط لجعل جميع الدردشات مشفرة بحلول عام 2023، عندما تجمع بين محادثات إنستجرام وماسنجر.

وتحدث أحد مسؤولي شركة ميتا، في تصريحات سابقة لصحيفة «ديلي تليجراف» البريطانية، بأنهم على علم بأن الناس يتوقعون من الشركة استخدام أكثر التقنيات المتاحة أمانًا، وهذا هو السبب في أن جميع الرسائل الشخصية التي يجري إرسالها على واتساب مشفرة بالفعل من طرف إلى طرف، وهو ما يجري العمل على تفعيله بشكل افتراضي عبر بقية التطبيقات.

ووعدت Meta لأول مرة بإجراء محادثة مشفرة من طرف إلى طرف بحلول عام 2022 على أقرب تقدير، ولكن تغير ذلك الآن، بحسب مسؤول الشركة: «نحن نأخذ وقتنا في تصحيح هذا الأمر ولا نخطط لإنهاء الإطلاق العالمي للتشفير من طرف إلى طرف افتراضيًا عبر جميع خدمات المراسلة لدينا وقت حتى عام 2023».