| كل ما تريد معرفته عن تحديث Android 15.. كيف يوفر مساحة للمُستخدمين؟

تركيز كبير على ابتكارات الذكاء الاصطناعي شهده حدث Google I/O 2024، مع إزاحة الستار عن منتجات مثل Gemini، ومع ذلك، لم تنسَ شركة «جوجل» الأمريكية عشاق هواتف أندرويد، حيث أكدت على إصدار أندرويد 15 بيتا 2 بعد يوم واحد من المؤتمر.. فما هو تحديث Android 15 المُترقب إصداره؟ وما هي فائدته؟

تحديث Android 15

وبحسب ما أعلنته شركة «جوجل» الأمريكية، فإن تحديث Android 15 Beta 2 يعد بمثابة إشارة للمطورين وعشاق التكنولوجيا الذين يتطلعون إلى المرحلة التالية من تطور أندرويد، وعلى الرغم من عدم الكشف عن تفاصيل محددة، فإن الترقب لا يزال مرتفعًا؛ لا سيما وأن هذا الإصدار يُستهدف بشكل أساسي المطورين والمستخدمين المهتمين بالتكنولوجيا.

ونصحت «جوجل» المستخدمين العاديين بالانتظار حتى الإصدار المستقر من تحديث Android 15، المتوقع في وقت لاحق من العام، واستعدادًا لهذا الإصدار، أعلن العديد من مصنعي المعدات الأصلية عن مشاركتهم في برنامج Android 15 Developer Preview، مما يسمح لمطوري التطبيقات والمستخدمين المتقدمين بتثبيت إصدار أندرويد القادم على أجهزة مختارة.

التزام «جوجل» بتعزيز نظام أندرويد البيئي

وعلى الرغم من كون هذا الوصول المبكر مفيدًا لاختبار توافق التطبيقات مع نظام التشغيل الجديد، فتجدر الإشارة إلى أن Android 15 Beta 1 الحالي لا يتضمن التخصيصات المعتادة في واجهات المستخدم الخاصة بمصنعي المعدات الأصلية، في حين يؤكد إصدار Android 15 Beta 2 على التزام «جوجل» الراسخ بتعزيز نظام أندرويد البيئي مع دفع حدود تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وبينما ينتظر مجتمع أندرويد بفارغ الصبر المزيد من التفاصيل حول Beta 2، فمن الواضح أن تطور أندرويد يظل عنصرًا حاسمًا في التقدم التكنولوجي لشركة «جوجل»، على الرغم من تصدُّر الذكاء الاصطناعي.

توفير مساحة أكبر للمستخدمين

جدير بالذكر أنه مع صدور تحديث Android 15 الجديد، لن يكون المستخدمون بحاجة لمسح تطبيقات من على هواتفهم المحمولة للاستمتاع بمساحة أكبر؛ إذ تهدف الميزة الجديدة في أندرويد، إلى دعم مستخدمي أجهزة الشركة بمساحة إضافية لتحميل تطبيق إضافي، أو حفظ صورة أو مقطع فيديو، دون الحاجة لإلغاء تثبيت التطبيقات، وإعادة تثبيت التطبيق من جديد عند الحاجة، وفقًا لِما ورد على موقع «Android Authority».

ويتمثل التحديث الجديد في ميزة «أرشفة التطبيقات»، والتي تتيح للمستخدمين اختيار حفظ التطبيق في الأرشيف، وبالتالي توفير المساحة الكافية التي يرغبون فيها.