| كل ما تريد معرفته عن روبوت تسلا الجديد: «شبيه البشر»

أوضح الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا»، أنهم يقومون ببناء روبوت تسلا الجديد الشبيه بالبشر، ومن المحتمل أن يكون لدى الشركة نموذج أولي العام المقبل. وقال «ماسك» عن روبوت تسلا الجديد، إن الروبوت سيبدأ التعامل بشكل أساسي مع عمل ممل ومتكرر وخطير، لا يرغب البشر في القيام بتلك الأعمال، وفقا لما أوضحته شكبة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية.

كل ما تريد معرفته عن روبوت تسلا الجديد: «شبيه البشر»

و«ماسك» من بين الأشخاص الذين حذروا من أن التكنولوجيا قد تلغي وظائف العديد من الأشخاص، لذلك سيحتاج بعض البشر إلى مصدر دخل آخر، موضحا: «لكن ليس الآن لأن هذا الروبوت لم يصنع بعد».

ولطالما كانت الروبوتات الشبيهة بالإنسان مصدر إعجاب لبعض الأشخاص، لكن إنشاء روبوت يشبه الإنسان يمكنه أداء المهام البشرية، أثبت أنه أمر صعب للغاية، على الرغم من تحسن الذكاء الاصطناعي بسرعة، لكنه يظل بعيدًا عن القدرات العامة حتى للأطفال الصغار، إذ اقتصرت تطبيقات الروبوتات على المهام الأساسية في البيئات البسيطة، مثل حمل البضائع في مصنع أو تنظيف المنزل بشكل مستقل.

وذكر «ماسك»، أن روبوت تسلا الجديد، ستكون له شاشة في الوجه لعرض معلومات مفيدة، ومن المنتظر أن يكون له تأثير كبير على الاقتصاد، حيث وصف «ماسك» الروبوت، بأنه امتداد لعمل «تسلا» لبناء مركبات ذاتية القيادة، إذ يستخدم الروبوت نفس شريحة الكمبيوتر، ويتنقل بثماني كاميرات، لذلك لا يختلف عن سيارات تسلا.

وصرح «ماسك»، بأن روبوت تسلا الجديد سيقف بارتفاع 5 أقدام و8 بوصات، ويزن 125 رطلاً، وسيكون قادرًا على حمل 45 رطلاً والتحرك بسرعة تصل إلى 5 أميال في الساعة، مضيفًا: «يمكنك التحدث إليه، وطلب بعض الاحتياجات الخاصة بك ليجلبها إليك، على غرار طلباتك من البشر».