| كم استغرقت أقصر رحلة طيران في العالم؟.. مش هتلحق تربط الحزام

يرغب الكثير منا في الوصول إلى وجهته بأسرع وقت ممكن، لكن هل تخيلت يومًا أن تصل إلى وجهتك في غضون ثوان؟ ربما لا لكن بالفعل هناك رحلات منصفة على انها أقصر رحلة طيران في العالم، إذ تفاجئك في الوقت المستغرق للرحلة والذي صُنف على أنه «لا مدة»، حسبما ذكرت صحيفة «Economic Times» الهندية.

أقصر رحلة طيران في العالم أُطلقت كانت بين ويستراي وبارا ويستراي، حيث استغرقت تلك الرحلة نحو دقيقة ونصف، بواسطة شركة لوجان إير العالمية، وحينها لم يستطع بعض الركاب من ربط حزام الأمان لقصر مدة الرحلة.

وقت الطيران الفعلي أقل من دقيقة تقريبًا

وعلى الرغم من أن وقت السفر يبلغ حوالي دقيقة ونصف، فإن وقت الطيران الفعلي أقل من دقيقة تقريبًا، حيث يمكن أن تكون سرعة الطيران أسرع من ما تستغرقه العديد من الرحلات للوصول إلى ارتفاع الطيران، وبلغت المسافة المقطوعة بين الجزيرتين نحو 1.7 ميل، وهذا هو أيضًا طول المدرج تقريبًا في مطار العاصمة الإسكتلندية إدنبرة.

وتوقف رحلة الطيران في ويستراي لإنزال الركاب قبل الانتقال إلى وجهتها التالية، وتعمل الرحلة في كلا الاتجاهين كل يوم باستثناء أيام السبت عندما تعمل بين ويستراي وبابا ويستراي، كما تحتوي الطائرة على ترتيب لـ10 مقاعد للركاب ويمكن للأشخاص الجالسين في الصف الأمامي رؤية الطيار وهو يتعامل مع العمليات المختلفة للطائرة.

ويبلغ عدد سكان جزيرة بابا ويستراي نحو 70 نسمة، وتعد هذه الرحلة بمثابة رابط حيوي بين الجزيرة والعالم الخارجي، وفي الآونة الأخيرة، سافر العديد من السياح أيضًا، بما في ذلك العديد ممن سعوا إلى القيام برحلة على هذا الطريق الفريد.

وتعتبر لوجان إير، شركة طيران اسكتلندية، حيث يقع مقرها الرئيسي في بيزلي،  وهي تشغل رحلات مختلفة في اسكتلندا وأجزاء أخرى معينة من بريطانيا.