| كم ربح الأهلي من التتويج بـ4 بطولات هذا الموسم؟.. ملايين الدولارات

تربع النادي الأهلي على عرش الجوائز هذا الموسم بـ4 بطولات، كان آخرها تتويجه أمس ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه، وذلك بعد فوزه على نادي الوداد المغربي بثلاثة أهداف لهدفين بمجموع المباراتين.

دوري أبطال أفريقيا

انتعشت خزينة النادي الأهلي بـ4 ملايين دولار بعد فوزه بالأميرة السمراء، حيث تنص لائحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF على أن يحصل الفائز بدوري أبطال أفريقيا على مكافأة قدرها 4 ملايين دولار، في حين يحصل الوصيف على 2 مليون دولار.

كأس السوبر المصري

فاز الأهلي ببطولتي كأس السوبر المصري لعامي 2021 على حساب الزمالك و2022 على حساب بيراميدز واللتان لعبتا هذا العام، وتنص اللائحة على أن يحصل الفائز ببطولة كأس السوبر المصري على مليون دولار، أي أن الأهلي حصل على 2 مليون دولار من هاتين البطولتين في عام واحد.

كأس مصر

حصل الأهلي على بطولة كأس مصر لعام 2022 بعد الفوز على بيراميدز بهدفين لهدف، وحددت لائحة اتحاد الكرة بأن الفائز بكأس مصر يحصل على جائزة قدرها مليون ونصف المليون جنيه.

حصيلة الجوائز

النادي الأكثر تتويجا بالبطولات القارية في القارة السمراء حصل على 6 ملايين دولار، بالإضافة إلى مليون ونصف المليون جنيه حصيلة فوزه بـ4 بطولات حتى الآن، كما أن هذه الحصيلة مرشحة بقوة للزيادة، وذلك بعد اقتراب حسم لقب الدوري، وكذلك احتمالية فوزه بكأس السوبر الأفريقي وهي المباراة التي من المقرر إقامتها يوم 13 أغسطس بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري في السعودية.