| كم مرة يجب عليك تنظيف شاشة اللابتوب؟.. احذر هذه الأشياء

الحفاظ على شاشة الكمبيوتر المحمول «لابتوب» نظيفة، قد يبدو مهمة شاقة لا تنتهي أبدًا، بالنسبة للأشخاص الذين يهتمون بالنظافة بشكل مفرط، أو المهووسون بالإلكترونيات أو الجراثيم، لكن هناك خطرًا كبيرًا من تلك العادة، إذ قد تتسبب في تلف الشاشة عن طريق استخدام المنتج أو الأداة الخاطئة لهذه المهمة، لكن كم مرة يجب عليك تنظيف شاشة الكمبيوتر الخاص بك؟

تنظيف شاشة الكمبيوتر

بحسب «CNN» الأمريكية، هناك دليل لمساعدتك على تنظيف شاشة الكمبيوتر المحمول بالطريقة الصحيحة، لتجنب إتلاف الطبقة السطحية أو التسبب في حدوث خدوش مجهرية، وأشكال أخرى من تلف الشاشة.

كم مرة يجب تنظيف شاشة اللابتوب؟

يختلف تكرار تنظيف شاشة الكمبيوتر المحمول، وفقًا لكيفية استخدامك للكمبيوتر ومدى تكراره، حيث يجب على مستخدمي الكمبيوتر المحمول يوميًا، التخطيط لتنظيف شاشاتهم مرة واحدة في الأسبوع، إذا كنت مستخدمًا يوميًا، وتسافر أيضًا ومعك اللابتوب، فستحتاج إلى تنظيف الشاشة أكثر من مرة أسبوعيًا.

كيفية تنظيف شاشة اللابتوب

قد يبدو تنظيف شاشة اللابتوب أمرًا صعبًا نظرًا لمدى اتساخها، لكنه في الواقع أمر سهل، حيث ينصح باستخدام قطعة قماش لمسح الغبار من على الشاشة قبل استخدام الماء أو المحلول لتنظيف السطح المتبقي.

خطوات تنظيف شاشة اللابتوب

اتبع الخطوات التالية لتنظيف شاشة الكمبيوتر المحمول:

– إيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول.

– امسح الشاشة بقطعة من القماش.

– بلل قطعة القماش بالماء المقطر أو بمنظف معتمد من قبل الشركة المصنعة، ليكون آمنًا على الشاشة.

– ابدأ من منتصف الشاشة واتجه نحو الحواف، ثم امسح الشاشة بحركة دائرية باستخدام قطعة القماش المبللة، لإزالة الخطوط والبقع وبصمات الأصابع.

– اترك الشاشة لتجف.

– إذا لزم الأمر، امسح الشاشة بقطعة القماش، لإزالة أي خطوط أو بقع متبقية.

تحذير أثناء تنظيف شاشة اللابتوب

حذر الموقع الأمريكي، من أمر يجب تجنبه أثناء تنظيف شاشة اللابتوب، إذ يجب عليك تجنَّب استخدام مياه الصنبور العادية تماما، كما أنه من الضروري تجنب وضع المعادن على اللابتوب أو الكمبيوتر، إذ تؤدي المعادن غير المرئية إلى خدش شاشتك.