| «كنز غذائي».. 6 فواكه احرص على تناولها في فصل الشتاء

على الرغم من أن فصل الشتاء محبب للكثير من الناس، إلا أنه غالبًا ما يأتي مصحوبًا بالفيروسات المختلفة التي تهاجم الجسم، وأشهرها الإنفلونزا، لذا فمن الضرورة اتباع الشخص لنظام غذائي جيد يقوي جهاز المناعة لديه؛ إذ أنه المسؤول عن التصدي لكل تلك الفيروسات التي تهاجم الجسم من وقت لآخر، وبالتالي يحميه من الأمراض.

وتعد الفواكه من أبرز الأطعمة التي يفضل الكثير من الناس تناولها، كونها تعد وجبة خفيفة مليئة بالفيتامينات والبروتينات المهمة، إلى جانب مذاقها اللذيذ لاحتوائها على نسبة من السكريات؛ لذا نقدم في السطور التالية 6 فواكه شتوية تمثل كنزا غذائيا، ويجب الحرص على تناولها للاستفادة من قيمتها الغذائية العالية.

6 فواكه تمثل كنزا غذائيا في فصل الشتاء

1- البرتقال

ويأتي البرتقال على رأس قائمة تلك الفواكه؛ إذ أوضحت الدكتورة شيري أنسي نجيب، استشارية التغذية العلاجية، في تصريحات سابقة لـ«»، أن البرتقال من الفاكهة الغنية بالألياف، وتلعب دورًا كبيرًا في ضبط معدل السكر في الدم، بالإضافة أيضًا إلى أنها تساعد في فقدان الوزن بكونها تمنح الإحساس بالشبع لفترات طويلة.

ومن ضمن فوائد فاكهة البرتقال الأخرى، بحسب تأكيد «أنسي»، أنها غنية بفيتامين «C»، الذي يعمل على تعزيز جهاز المناعة، وبالتالي زيادة قدرته على التصدي للفيروسات والبكتيريا الضارة التي تهاجم الجسم من وقت لآخر، كما أنها تحافظ على صحة القلب، وتجعله يعمل بصورة طبيعية.

2- الجوافة

إذ تحتوي الجوافة أيضًا على نسبة كبيرة من الألياف وفيتامين «C»، وأيضًا مضادات الأكسدة التي تحارب نشاط الجذور الحرة الخطيرة في الجسم.

3- التوت البري

وهو يقلل من خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي، وخفض مستوى الكوليسترول، بالإضافة إلى كونه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين «C».

تنظيم ضغط الدم وتقوية العظام

4- الكيوي

فإلى جانب احتواء فاكهة الكيوي على نسبة جيدة من فيتامين «C» الذي يقوي جهاز المناعة، هي أيضًا تساعد في تنظيم ضغط الدم ومنع تخثر الدم وتحسين الرؤية.

5- الرمان

إذ أن الرمان يحتوي على نسبة جيدة من الألياف وفيتامين «C»، وفيتامين «ك» الذي يقوي العظام.

6- تفاح الكاسترد

إذ تحتوي هذه الفاكه على فيتامين «C» وبعض المعادن الأخرى الهامة للجسم، مثل الكالسيوم والمغنيسيوم، كما تحتوي على فيتامين «B6».