| «كنز كنتاكي العظيم».. رجل يعثر على 800 قطعة ذهبية أسفل مزرعته

كنز ثمين يقدر بملايين الدولارات، عثر عليه رجل أمريكي، خلال أعمال حفر كان يقوم بها داخل مزرعة الذرة الخاصة به في ولاية كنتاكي، إذ يتكون الكنز من العديد من القطع الذهبية المتنوعة، تعود إلى الحرب الأهلية الأمريكية.

نحو 800 قطعة نقدية ذهبية، تقدر قيمتها بملايين الدولارات، عثر عليها الرجل الأمريكي، «الاكتشاف كان أكثر الأشياء جنوناً على الاطلاق» حسب ما رواه الأمريكي، خلال فيديو صوره لحظة الاكتشاف، ونقلته صحيفة «ذا جارديان» البريطانية.

كنز كنتاكي يعود لآلاف السنوات الماضية 

«كنز كنتاكي العظيم».. لقب أطلق على الكنز المكتشف، الذي سعود تاريخ هذه العملات الذهبية إلى الفترة من عام 1840 إلى 1863، ويتكون الكنز من 1 دولار أمريكي، و10 دولارات من الذهب الحر، و20 دولارا ذهبية، فضلا عن عدد قليل من نسور الحرية المزدوجة الذهبية التي صدرت عام 1863.

الكنز يحتوي على «تاريخ نادر للغاية.. نادر على جميع الأصعدة»، وفق ما نشره موقع «GovMint.com» المتخصص في العملات الذهبية، موضحا أن الاكتشاف الأكثر روعة في هذا الكنز، هو حوالي 18 عملة ذهبية من طراز «P20»، وتعود إلى العام 1863، وهي واحدة من أندر العملات في العالم، وهذه عملة غالبا ما يصل سعرها إلى مبلغ مكون من 6 خانات أي أكثر من 100 ألف دولار.

كنتاكي أعلنت الحياد خلال الحرب الأهلية 

وعند التصديق على العملات المعدنية الذي اكتشفها الرجل الأمريكي، قالت شركة «NGC»، أنه ربما تم دفنها نتيجة إعلان كنتاكي للحياد خلال الحرب الأهلية، وكانت ولاية كنتاكي تبنت موقفا محايدا خلال الحرب الأهلية، التي أدت إلى تشتيت العديد من العائلات في جميع أنحاء الولاية وانقسامها ضد بعضها البعض.