| كنيسة ببني سويف توزع هدايا على المسلمين بعد صلاة عيد الأضحى: احتفلنا سوا

مشاعر مختلطة من الحب والفرحة والتماسك شهدتها شوارع حي مقبل بمحافظة بني سويف صباح أول أيام عيد الأضحى، بعدما حرصت كنيسة المرقسية على مشاركة المسلمين فرحتهم بالعيد والاحتفال معهم من خلال توزيع الهدايا على الأطفال والكبار بعد خروجهم من الصلاة.

كنيسة ببني سويف تشارك المسلمين فرحتهم بالعيد

«دول أخواتنا ولازم نفرح معهم ونشاركهم فرحتهم».. قالها القمص إشعياء ديماس، راعي كنيسة المرقسية بحي مقبل محافظة بني سويف، خلال حديثه لـ«»، موضحًا أن أبناء الكنيسة منذ ليلة أمس أعدوا مجموعة من الهدايا ومن ثم انتظروا أخوتهم المسلمين بعد خروجهم من صلاة عيد الأضحى صباح اليوم وقدموا لهم الهدايا وشاركوهم فرحتهم.

فرحة كبيرة تملكت جميع المصلين وهم يرون أبناء الكنيسة يقدمون الهدايا لأطفالهم بابتسامة وحب حقيقي ليشاركوهم سعادة وأجواء الاحتفال بالعيد؛ لذا لم يكن منهم إلا أن راحوا يبادلوهم هذا الحب في صورة كلمات شكر حقيقية وابتسامة إمتنان وتقدير: «أخواتنا المسلمين كانوا مبسوطين خالص وكانوا بيحرصوا هما وأسرهم أنهم يتصوروا مع شباب الكنيسة».

بلالين وألعاب أطفال

تمثلت الهدايا التي قدمها أبناء الكنيسة للمسلمين ليشاركوهم فرحة الاحتفال بالعيد في بلالين ومجموعة مختلفة من ألعاب الأطفال، والتي رغم بساطتها إلا أنها كانت كافية لتُدخل الفرحة على قلوب الجميع صغارًا وكبارًا، فبينما كان الأطفال يتهافتون على أخد البلالين والألعاب كانت الابتسامة والفرحة تتجلى على وجوه والديهم الذين عبروا عن فرحتهم الشديدة بهذه اللافتة وتأثيرها في نفوسهم، وأن فرحتهم بالعيد تضاعفت بمشاركة أخوتهم المسلمين لهم.

«إشعياء»: نورث الأطفال الحب اللي تعلمناه من صغرنا

«بنحرص إننا نعمل كده دايمًا علشان الحب اللي تعلمناه من صغرنا ننقله للأجيال اللي طالعة، وبنصلي ربنا يحفظ مصر دايمًا ويديم علينا المحبة والوحدة»، بحسب «إشعياء»، وأن كل ذلك تحت إشراف ورعاية نيافة الأنبا غبريال، أسقف بني سويف وتوابعها، وأباء الكنيسة المرقسية في حي مقبل ببني سويف، وهم القمص إشعياء ديماس، والقس مرقس صموئيل، والقس مكاريوس عدلي.