| «كوبرا طلعت من الحمام».. حقيقة صور هجوم الزواحف على فندق نسور قرطاج

تفاجأ مستخدمو منصّات التواصل الاجتماعي وخصوصا «فيس بوك»، اليوم، بمنشورات عدة مرفقة بصورة ثعبان «كوبرا» يخرج من قاعدة الحمام، إضافة إلى أحد أنواع الزواحف، يزعمون فيها أن اللاعب التونسي غيلان الشعلالي، وجد تلك الزواحف داخل فندق إقامة المنتخب التونسي بدولة الكاميرون استعدادًا لخوض منافسات أحدث نسخ كأس الأمم الأفريقية، التي تنطلق مساء اليوم.

ووفقًا لعدد من الصفحات المهتمة بشأن الرياضي، وأخبار كرة القدم على «فيس بوك»، فإن اللاعب التونسي صوّر هذه الزواحف، وأفرج عن تلك الصور من خلال خاصية «ستوري» عبر حسابه على تطبيق تبادل الصور الشهير «إنستجرام».

ثعبان خارج من الحمام 

وبالبحث عن مصدر هذه الصور تبين، لـ«»، أن صورة الكوبرا التي خرجت من الحمام، سبق وأن تداولت على مواقع الإنترنت المختلفة لأكثر من مرة على مدار السنوات الماضية، ولا علاقة لها من قريبٍ أو بعيد بفندق إقامة المنتخب التونسي في الكاميرون من الأساس، كما أنها غير موجودة على «ستوري» اللاعب، كما زعمت بعض الصفحات.

الصور غير موجودة على حساب اللاعب الآن

أما الصورة التي يظهر فيها أحد الزواحف الصغيرة والأشبه بـ «السحلية»، فقد تكون بالفعل من تصوير اللاعب التونسي، خصوصا أنها لم تنشر من قبل على شبكة الإنترنت، إضافة إلى أن اسم حساب اللاعب على «إنستجرام» مكتوب عليها، بعكس صورة ثعبان الكوبرا.

وبعد العودة إلى «ستوري» حساب اللاعب على «إنستجرام»، لم نجد عليه سوى فيديو لأحد بحار مدينة ليمبا الكاميرونية، التي تستضيف بعثة المنتخب التونسي، إضافة إلى صورة لأفراد بعثة المنتخب التونسي داخل الطائرة التي نقلتهم إلى الكاميرون، وهو ما يجعل احتمال حذف اللاعب لتلك الصورة وارد أيضًا، خاصة بعد حملة السخرية والتهكم التي طالت الكاميرون عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة منذ تداول تلك الصور.

ويوجد المنتخب التونسي على رأس إحدى مجموعات كأس الأمم الإفريقية، والمكونة من منتخبات «مالي، وموريتنانيا، وغامبيا»، ومن المقرر أن يبدأ منافساته بمواجهة مالي الأربعاء المقبل 12 يناير الحالي في تمام الثالثة عصرًا.