| كورونا تقضي على أشهر معالج روحاني بسريلانكا ادعى قدرته على علاج الفيروس

منذ بداية انتشار وباء فيروس كورونا في كل العالم، ظهر العديد من الأشخاص يزعمون إمكانية علاج فيروس كورونا القاتل، الذي أودي بحياة مئات الآلاف، من هؤلاء الأشخاص كان رجل من دولة سريلانكا، زعم العام الماضي علاجه لفيروس «كوفيد 19»، ومرت الشهور، وكانت المفارقة أن توفي الرجل متأثرًا بإصابته بالفيروس.

الرجل اسمه إليانثا ويت، عمره 48 عامًا، كان قد لفت الأنظار إليه العام الماضي زاعمًا إمكانية علاجه لكورونا عن طريق «الماء المبارك»، وفقًا لـ«سكاي نيوز عربية»، نقلًا عن «ديلي ميل» البريطانية.

كانت وصفة «ويت» عبارة عن سكت الماء المبارك من الأنهار الموجودة في دولتي سريلانكا والهند، والغريب أن بافيثرا وانياراتشي، وزيرة الصحة السريلانكية السابق، كانت قد أيدت علاج «المياه المباركة»، ورغم ذلك، أصيبت بالفيروس ودخلت العناية المركزة وظلت بها لفترة إلى أن خرجت.

رجل مشهور في سريلانكا

الرجل السريلانكي معروف بشكل واسع في بلده، فهو معالج روحي، وسبق أن قدم جلسات علاج لمشاهير من رياضيين وسياسيين من بيهم رئيس الوزراء في البلاد، وفي حوار سابق له مع وكالة الصحافة الفرنسية أكد أن لدية قدرات خاصة منذ أن كان في سن الـ12.

عائلته أكدت بعد وفاته أنه رفض الحصول على لقاح فيروس كورونا، وبعد إصابته بفيروس كورونا منذ أيام، تدهورت حالته الصحية بشكل كبير، وتوفي يوم الأربعاء الماضي.

معالجة لاعب كريكت شهير

في عام 2010، تلقى «وايت» اهتمامًا دوليًا كبيرًا بعد أن شكره لاعب الكريكت الهندي الشهير ساشين تيندولكار علنًا بسبب علاجه لإصابة في الركبة، والكركيت هي‏ رياضة جماعية يلعبها فريقان، قائلًا: «علاج وايت ساعدني بشكل كبير في بلوغ مباراة القرن ضد جنوب إفريقيا».