| كيفية الحفاظ على بطارية السيارة أثناء السفر.. احرص على تنظيفها بشكل مستمر

يفضل الجميع السفر بواسطة السيارة باعتبارها وسيلة آمنة، علاوة على أنها توفر الكثير من الوقت والجهد، ما يزيد البحث من قِبل مالكي السيارات عن نصائح لـ كيفية الحفاظ على بطارية السيارة أثناء السفر؛ إذ إنّ بطارية السيارة أحد العوامل الأساسية لتشغيل المركبة، التي من المفترض الحفاظ عليها من وقت لآخر حتى لا تتعرض للتلف، وذلك بحسب حامد الجندي الخبير في إصلاح السيارات.

أقصى مدة لترك السيارة بدون تشغيل

توجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الحفاظ على محرك السيارة، لذا يُنصح بعدم تركها دون تشغيل لفترة تتجاوز الـ15 يومًا، لأن هذا يعمل بشكل ما على زيادة رطوبة المحرك، والأفضل في حالة اضطرار الفرد إلى ترك السيارة كل هذه المدة، التأكد من أن خزان الوقود ممتلئ بالكامل، كما أن عمر البطارية في الصيف يصل إلى 15 يومًا، وتقل المدة تدريجيًا في فصل الشتاء لتصل إلى 8 أيام فقط، وهذه واحده من الطرق التي يمكن من خلالها التعرف على كيفية الحفاظ على بطارية السيارة اثناء السفر.

هل تشغيل السيارة وهي واقفة يشحن البطارية؟

يجهل الجميع أن تشغيل السيارة وهي واقفة يساهم بشكل كبير في شحن البطارية؛ حيث أنّ هذا الأمر يتوقف على معرفة المقصود من وقوف السيارة، هل يعني تشغيل الموتور فحسب وليس تشغيل السيارة بمعنى إضاءة أنوارها أو ما شابه ذلك، لأنّ هذا يوفر بدوره الكهرباء اللازمة لشحن البطارية، ولا بد من التأكد من عدم إصابة أقطاب البطارية بالملوحة التي تؤثر سلبًا على أداء البطارية، وهذه إحدى الطرق الشائعة لكيفية الحفاظ على بطارية السيارة أثناء السفر، بحسب حديث خبير السيارات لـ«».

كيفية المحافظة على بطارية السيارة الجافة

تعد بطارية السيارة أحد الركائز الأساسية التي من المفترض الحفاظ عليها لفترة أطول، ويحرص المستهلك عند إقباله على شراء السيارة، الاهتمام بضرورة التعرف على مواصفات البطارية الموجودة بداخل السيارة، إذ إنّ عمرها الافتراضي يتراوح ما بين عامين و5 أعوام.

وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الحفاظ على سلامة البطارية، منها إعادة تشغيل طاقة السيارة بشكل تدريجي مرة أخرى، خاصة مع قلة استخدام البطاريات، وذلك الأمر يجعلها تعود لكفاءتها من جديد، وذلك بالإضافة إلى ضرورة الحرص على تنظيف البطارية بشكل مستمر، وهذه إحدى الطرق الشائعة لكيفية الحفاظ على بطارية السيارة أثناء السفر.

أضرار ركن السيارة لمدة طويلة

تظهر مشاكل عدة في حالة ترك السيارة لفترة طويلة مركونة في أماكن غير مخصصة لذلك، الذي يساهم بشكل كبير في ظهور العديد من الآثار السلبية فيما بعد على السيارة منها تفقّد سائل التبريد الخاص بالردياتير، الذي يؤدي إلى حدوث أضرار بشكل ملحوظ.

بالإضافة إلى التأكد من كمية الوقود الموجودة داخل السيارة، فإذا كانت فترة السفر بين شهرين إلى ثلاثة، يفترض تعبئة الخزان بالكامل في هذه الفترة، أما إذا زادت عن 8 شهور يجب تفريغ خزان الوقود تمامًا، لأنّ الوقود ما هو إلا مادة سائلة ويتحول بعد فترة إلى مادة صمغية لا تمر بسلاسة في دورة الوقود، وهذه إحدى الطرق التي يمكن من خلالها التعرف على كيفية الحفاظ على بطارية السيارة أثناء السفر.

أما فيما يتعلق بعجلات السيارة، يفضل رفع السيارة عن الأرض باستخدام قواعد إذا زادت مدة السفر عن شهر، وذلك لتجنب وجود مساحة مسطحة مكان التلامس، ما يؤدي بدوره إلى جعل السيارة تسير بتعرج على الطرقات.