| كيفية تحديث جوجل كروم بطريقة بسيطة في 5 خطوات.. احمي نفسك من الخطر

تزايد البحث خلال الساعات القليلة الماضية عن كيفية تحديث جوجل كروم والحصول على مميزاته التي يصدرها بشكل دوري، إذ يعد هذا المتصفح هو الأوسع انتشارا والأكثر استخداما حول العالم كونه خاصا بشركة جوجل العالمية، ولذلك يستهدفه عدد كبير من القراصنة لإيقاع مستخدميه ضحايا لهم، وسرقتهم بأي شكل من الأشكال.

تحديث جوجل كروم مهم ومفيد

كيفية تحديث جوجل كروم متصفح الويب الأكثر شيوعًا في العالم أمر بسيط ومهم للغاية، إذ يصدر مطوروه تحديثات أمنية وميزات جديدة بانتظام، وتعمل الإصدارات الجديدة على إصلاح المشكلات وإدخال ميزات جديدة.

وفي السطور التالية نستعرض كيفية تحديث جوجل كروم بطريقة سريعة وسهلة والتأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي الخاص بك، بحسب موقع «ذا فيرج» المختص في التقنية.

كيفية تحديث جوجل كروم

يضمن تحديث جوجل كروم حماية المستخدم بأحدث تصحيحات الأمان، ويتوفر على جميع الأنظمة الأساسية الرئيسية وعملية التحديث متشابهة إلى حد ما، من وقت لآخر يجرى تحديث معظم التطبيقات والبرامج عبر الإنترنت لتضمين ميزات وتحسينات جديدة للتطبيق، وهذا هو الحال مع هذا المتصفح، فهو أحد أكثر متصفحات الويب استخدامًا اليوم.

من الشائع في عدد كبير من التطبيقات والبرامج التحديث بشكل آلي، لكن للتحقق من وجود تحديث يدويًا، يجب اتباع الخطوات التالية: 

فنح متجر «جوجل بلاي» على هاتف أندرويد أو الجهاز اللوحي.

الضغط على صورة الملف الشخصي في الزاوية اليمنى العليا.

تحديد إدارة التطبيقات والأجهزة من القائمة.

عندها سيظهر بعض الإحصائيات حول التطبيقات الموجودة على الجهاز وإذا كانت هناك تحديثات جاهزة لأي منها.

لو وُجد جوجل كروم مدرجًا يجب النقر فوق كلمة تحديث بجواره أو تحديث الكل في الجزء العلوي من الصفحة.

إذا لم يكن جوجل كروم مدرجًا فهذا يعني أنه محدث بالكامل.