| كيفية توثيق حسابك على إنستجرام.. احصل على العلامة الزرقاء بطريقتين

قد يرغب البعض في الحصول على العلامة الزرقاء إلى جانب حساباتهم على إنستجرام، والتي يُعرف بها المشاهير و«البلوجرز»، وهي الميزة التي قدمها التطبيق لأول مرة في عام 2018، لحماية الحسابات الأصلية البارزة من المحتالين والمخترقين، وهناك خطوات بسيطة يمكنك من خلالها توثيق حسابك على التطبيق نستعرضها في السطور التالية، وفقًا لموقع «life wire».

طرق توثيق حسابك على إنستجرام

هناك طريقتان لإتمام عملية توثيق حسابك على إنستجرام، الأولى هي التقدم بطلب للتحقق من تأهيلك للحصول على علامة الزرقاء، والتي يجب أن تستوفي فيها بعض الشروط، والثانية دفع اشتراك شهري في Meta Verified، وهي الشركة المالكة للتطبيق.

كيفية التقدم بطلب التحقق لتوثيق حسابك على إنستجرام

يمكنك التقدم بطلب لتطبيق إنستجرام للتحقق من إمكانية توثيق حسابك على التطبيق، والتي تتوقف على بعض الشروط التأهيلية لذلك، فإذا كنت من الشخصيات البارزة أو تدير حساب شخصية عامة على التطبيق أو أحد المشاهير أو شركة أو منظمة أو علامة تجارية، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على التحقق من إنستجرام، وذلك عن طريق بعض الخطوات البسيطة التي تبدأ بالانتقال إلى الإعدادات، ثم الحساب، وبعدها الدخول على طلب التحقق.

بعد إتمام الخطوات التالية، سيطلب منك إنستجرام مليئا ببيانات معينة عنك، وعن سبب طلب التوثيق، سيتعين عليك الانتظار 30 يومًا حتى يتم الرد عليك بالموافقة أو الرفض مع ذكر السبب.

دفع اشتراك Meta Verified لتوثيق حسابك على إنستجرام

هناك طريقة أخرى أتاحها مالك تطبيق إنستجرام مارك زوكربيرج لتوثيق الحسابات على إنستجرام، وذلك عن طريق دفع اشتراك شهري لشركة Meta للحصول على العلامة الزرقاء إلى جانب حسابك، ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.