| كيفية مشاركة الشاشة خلال مكالمات الفيديو في «واتساب».. اعرف طرق تفعيلها

تطبيق المراسلة الفورية «WhatsApp» دائما يكشف عن ميزة جديدة لمواكبة التطور التكنولوجي وللتسهيل على المستخدمين، فضلاً عن مزاياه المتعددة مثل دعم الحسابات المتعددة، والرسائل المثبتة، والاستطلاعات.

وحسبما ذكرت مجلة «India Today» فإن هناك طرقا يمكن من خلالها مشاركة الشاشة أثناء مكالمات الفيديو التي تتم عبر واتساب من خلال اتباع عدة خطوات، كما يتساءل الكثيرون حول مدى أمان هذه المكالمات.

ما ميزة مشاركة الشاشة في WhatsApp؟

واتساب يتيح ميزة مشاركة الشاشة خلال مكالمات الفيديو مثل Zoom أو Microsoft Teams، حيث تتوفر هذه الميزة على هواتف Android وiPhone فضلاً عن تطبيقات سطح المكتب لنظام Windows حيث تعتبر هذه الميزة نقطة إيجابية في العديد من المواقف، على سبيل المثال، مثل محاضرات الأون لاين.

كيفية مشاركة الشاشة على الهاتف والكمبيوتر؟ 

وبحسب المجلة فإن مشاركة الشاشة أثناء إجراء مكالمات الفيديو على تطبيق واتساب يختلف في الهواتف عن أجهزة سطح المكتب، ويمكن أن يتم بطريقة سهلة على الهاتف وهي كالتالي:

عند إجراء مكالمة فيديو مع شخص ما، انقر على أيقونة مشاركة الشاشة في أسفل الشاشة، ستظهر نافذة منبثقة لتأكيد تفعيل مشاركة الشاشة، بعد التأكيد، سيبدأ العد التنازلي 3..2..1 وستكون شاشتك مرئية للمستخدمين في المكالمة، ولإيقاف المشاركة، ارجع إلى التطبيق وانقر على إيقاف المشاركة.

بالنسبة لتفعيل الميزة على أجهزة الكمبيوتر

الميزة لن يتم تفعيلها عبر أجهزة الكمبيوتر، سوى من خلال تطبيق واتساب على الجهاز، وليس واتساب عبر Google Chrome، ولمشاركة الشاشة على تطبيق سطح المكتب، ابدأ مكالمة الفيديو وانقر على أيقونة المشاركة في نافذة المكالمة، ستظهر نافذة لمشاركة الشاشة بالكامل أو مكالمة محددة، وعلى غرار الهواتف، لإيقاف مشاركة شاشتك، ارجع إلى التطبيق وانقر على أيقونة مشاركة الشاشة.