كيف احصل على رخصة القيادة الدولية

رخصة القيادة الدولية هي عبارة عن مطلب قانوني يحق لك المطالبة به في حالة أنك ترغب في القيادة خارج البلاد، أو كنت ترغب في استئجار سيارة عند قيامك برحلة إلى أحد الدول، بل يوجد بعض الدول التي تشترط الحصول على رخصة القيادة الدولية من أجل استئجار السيارة، ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث بالتفصيل عن الرخصة الدولية فلنتابع سويا.

كيف احصل على رخصة القيادة الدولية إلى الأردن؟

يمكنك الحصول على رخصة دولية الاردن من خلال التقديم عبر الإنترنت من خلال الضغط على زر الحصول على رخصة القيادة الدولية إلى الأردن، ثم تقوم بعد ذلك بملء استمارة طلب الحصول على رخصة القيادة الدولية إلى الأردن، ثم تحميل الصور الخاصة بك، ورفعها عبر الانترنت من خلال السكنر، ودفع الرسوم المستحقة.

بعد ذلك يمكنك الحصول على طلب الموافقة على الرخصة في غضون ساعتين تقريبا، وذلك من خلال إرسال ال ldp.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك الحصول على رخصة القيادة الدولية إلى الأردن من الأردن نفسها، من نادي السيارات الأردني الملكي، والذي يوجد في 26 شارع الأميرة ثروت، عمان.

 

كم تبلغ تكلفة ال lDl ؟

يتساءل الكثير من الناس عن كم تبلغ تكلفة رخصة القيادة الدولية إلى الأردن، والجواب تبلغ التكلفة 49 دولار في حالة أن الرخصة الدولية سارية المفعول لمدة عام.

أما إذا كنت ترغب في أن تكون مدتها أطول مثل أنك تحتاج إلى أن تكون لمدة عامان أو ثلاثة ڤإنك ستقوم بدفع مبلغ 55دولار أمريكي، و59 دولار أمريكي على التوالي، وبمجرد أن يتم الموافقة عليك للحصول على الرخصة تستلمها على الفور وفي غضون ساعات قليلة.

ومن الجدير بالذكر أنه رغم أن الرخصة الدولية تحتوي على كافة بياناتك الشخصية إلا أنها لا تحل محل الرخصة المحلية لك، ويرجع السبب في ذلك في أنها لا تعد وثيقة بعينها، وذلك لأنها مجرد وسيلة ترجمة عنها من أجل سهولة التعامل، حيث أن الرخصة الدولية للقيادة يتم منحها بأكثر من  12لغة، كما أنه يسمح للأشخاص الذين يحملون رخصة القيادة الدولية ورخصة القيادة المحلية بالذهاب إلى الكثير من الدول في رحلة قصيرة، والتي تصل إلى حد أقصى ستة شهور.

 

هل يمكنني القيادة في الأردن من خلال رخصة بريطانية؟

يتساءل الكثير من الناس هل يمكن القيادة في الأردن من خلال رخصة بريطانية، والجواب نعم، ويكون ذلك بشرط الإقامة في الأردن بمدة لا تقل عن عام، ومن الجدير بالذكر أنه بالرغم من أن ال lDL غير مطلوب في الأردن إلا أنه يوصي بالحفاظ عليها بشدة، ويرجع السبب في ذلك في أنها تعد وثيقة سفر رسمية، يمكن أن تكون بمثابة إثبات هويتك.

تأجير السيارات في الأردن

سبق وأن ذكرنا يوجد بعض الدول التي تشترط على المستأجرين الأجانب للسيارات فيها أن يكون حاصل على رخصة القيادة الدولية ، ويأتي على رأس هذه القائمة الأردن.

وعلى الأغلب يرتبط النقل في دولة الأردن بالنقل إلى المدن الكبرى، لذلك يعد هذا هو السبب وراء المتعة في استئجار السيارات في الأردن، وذلك من أجل التنقل بين الكثير من المناطق بشكل كبير وسهل ودون وجود ازدحام للسيارات، وذلك لأن سيارات النقل العام لا تنتقل إلى في المدن الكبيرة للدولة.

وهو ما يجعل الشخص يستكشف الكثير من المواقع التاريخية، والمدن القديمة، والأماكن الساحرة، والصحراء الشاسعة.

فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بالرخصة الدولية إلى القيادة في الأردن، وذلك من خلال تأجير السيارات، وكيف يمكن الحصول على رخصة القيادة الدولية إلى الأردن.