| كيف انضم علاء عبد الخالق لفرقة «الأصدقاء»؟.. «مكنش متوقع القبول»

عشق الفنان الراحل علاء عبد الخالق، للموسيقى كان بمثابة الدم في عروقه، ولم يكن مهتما بالغناء، حتى قاده القدر لإجراء اختبار أمام الموسيقار الراحل عمار الشريعي، لينبهر بأدائه ويوافق على انضمامه لفرقة «الأصدقاء»، مع الفنانة منى عبد الغني والفنانة حنان.

وتحدث علاء عبد الخالق، مع الإعلامية إسعاد يونس، في برنامج «صاحبة السعادة» على قناة dmc، عن قبوله بفرقة الأصدقاء، إذ ذهب لإجراء الاختبارات، ولم يكن مهتما بقبوله أو رفضه، لأنه كان عاشقًا للناي والموسيقى، أكثر من أن يكون مطربًا، قائلًا: «الأستاذ عمار الشريعي هو اللي كان بيختبر الطلبة، والناس اللي جاية تقدم عشان فرقة الأصدقاء».

قبول علاء عبد الخالق بفرقة «الأصدقاء»

لم يكن يتوقع علاء عبد الخالق القبول، لكنه وقف أمام الراحل عمار الشريعي، للغناء، وبسبب الشجاعة التي كان يتملكها، أبدع «علاء» في الغناء بشكل أبهر الجميع، وكانت عبارة عن تواشيح للفنانة الراحلة فيروز، ليوافق الشريعي على قبوله بالفرقة. 

بداية مشوار علاء عبد الخالق

بدأ مشوار علاء عبد الخالق، الفني بانضمامه إلى فرقة «الأصدقاء»، مع المطربتين منى عبد الغني وحنان، بدعم الراحل عمار الشريعي، إذ كانت بدايته في الظهور أمام الجماهير، وتوالت نجاحاته باصدار ألبومات عديدة، أولها «مرسال» في عام 1985، بالتعاون مع الفنان حميد الشاعري، لتتوالى نجاحاته وألبوماته، منها: «راجعلك، مكتوب، طيارة ورق، الحلم»، ثم ألبوم «حب مش عادي»، بعد 6 سنوات من الانقطاع عن الغناء.

مرض الفنان علاء عبد الخالق

أصيب علاء عبد الخالق، بمرض في عينيه عام 2015، ليصبح غير قادر على الرؤية بشكل جيد، وتعرض لوعكة صحية أخرى أدت إلى الإضرار بالأحبال الصوتية، مما جعله يقرر الابتعاد عن الغناء.