| كيف تتأكد من مصدر التطبيقات لحماية هاتفك من الاختراق؟.. السر في نمط الشاشة

هناك بعض النصائح التي يجب إتباعها لحماية الهاتف المحمول من الاختراق، وسرقة البيانات والمعلومات والصور الشخصية، عن طريق وضع كلمة سر للشاشة، والتأكد من مصادر المعلومات إذا كانت مجهولة أو معلومة، وغيرها من الخصائص التي تساعد على أمان الهاتف حتى إذا تعرض للسرقة من أحد الأشخاص، فضلا عن التأكد من مصدر التطبيقات لحماية هاتفك من الاختراق.

يجب أن يضع الشخص كلمة سر لحماية هاتفه من الاختراق، خاصة إذا فقده في مكان ما لا يستطع أي شخص سرقة المعلومات والصور والفيديوهات الخاصة، ويفضل أن تكون كلمة السر نمط الشاشة بدلا من الأرقام التي قد تكون سهلة في الوصول إلى فتح الهاتف، بحسب «سكاي نيوز عربية».

تجنب تحميل التطبيقات على الموبايل

هناك بعض الأمور التي يجب تجنبها حتى لا تؤدي لسرقة معلومات هاتفك الشخصي أهمها تجنب تحميل التطبيقات على الهاتف خاصة إذا كانت من مصادر مجهولة، فيجب أن يكون المصدر معلوم ومعروف وموثوق به، ولا يجب تحميل التطبيقات الجديدة إلا بعد التأكد منها.

الاطلاع على معلومات التطبيق

ووفق الموقع فإن هناك خطوات للتأكد من التطبيقات إذا كانت من مصدر معلوم أو مجهول للتأكد من أمانها على الهاتف المحمول، عن طريق الإطلاع على معلوماته فإذا أتيحت هذه الخاصية يعني ذلك أن التطبيق آمن ويمكن تحميله على الموبايل واستخدامه.

تجنب الضغط على اللينكات

لا يجب الضغط على اللينكات من الصفحات المجهولة، أو حتى التي يرسلها الأصدقاء، فقد تكون طريقة لاختراق الهاتف المحمول، وهناك طريقة لـ حماية الهاتف من التطبيقات المجهولة عن طريق التأكيد على الخصائص التي يحصل عليها التطبيق مثل السماح بفتح الكاميرا وتسجيل المكالمات الهاتفية.