| كيف تحافظ على بطارية آيفون وأندرويد وتوفر الطاقة فيها؟

مشكلة نفاد البطارية في وقت قصير، قد تسبب لبعض المستخدمين، عائقا في استخدام بعض التطبيقات، التي تحتاج إلى طاقة شحن، لذا فإن شركة «أبل» قد أضافت ميزة، تحافظ على بطارية آيفون وأندرويد وتوفر الطاقة فيها، لذا فإن هناك بعض الخطوات، من أجل تفعيل هذه الميزة، والحفاظ على البطارية من التلف.

وأضافت «آبل» ميزة إلى هواتفها منذ العام الماضي، لكن البعض يجهل وجودها، لذا فإن الشركة نصحت المستخدمين بتشغيلها، للحفاظ على بطارية هواتفهم، وتوفير الطاقة فيها لأطول وقت، بحسب تقرير نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

تحسين عمر البطارية

تسمى هذه الميزة «الشحن المحسن للبطارية»، لأنها تعمل على توفير الطاقة في البطارية، وتقليل استخدام الشحن مرات عديدة، بالإضافة إلى تحسين عمر البطارية، وتؤخر هذه الميزة شحن جهاز «آيفون» لأكثر من 80%.

مميزات «الشحن المحسن للبطارية»

أوضحت شركة «آبل» أن العمر الكيميائي للبطارية، ناتج عن طريق عدة عمليات معقدة، لذا فإن جميع البطاريات القابلة لإعادة الشحن، تعتبر قابلة للاستهلاك، حتى لا تصبح أقل فاعلية مع تقدم العمر الكيميائي، وتساعد ميزة «الشحن المحسن للبطارية»، داخل إعداد الهاتف، في إدارة كيفية شحن البطارية، وتكييفها مع عادات الشحن حتى تتعرض البطارية لأقل قدر من التآكل.

خطوات تفعيل ميزة «الشحن المحسن للبطارية»

ويمكن تفعيل الميزة التي تحافظ على بطارية آيفون وأندرويد وتوفر الطاقة فيها:

تبدأ الخطوة الأولى بالبحث عن الشاشة الرئيسية من خلال تطبيق الإعدادات.

فتح الإعدادات.

النقر فوق البطارية.

النقر على خانة صحة البطارية والشحن.

 ثم شحن البطارية المحسن.

تعمل ميزة «الشحن المحسن للبطارية»، على تقليل المدة، التي تكون فيها البطارية ممتلئة بالطاقة، والتي يصبح بعضها حتماً أكثر احتمالية، للتسبب في تفاعلات كيميائية تؤدي إلى تدهور البطارية داخليًا.