| كيف تحمي حساب البريد الإلكتروني الخاص بك من المتسللين؟

يستهدف المتسللون والمحتالون غالبًا حسابات البريد الإلكتروني للوصول إلى معلومات حساسة، وقد تكون تكتيكاتهم مقنعة للغاية، حيث إن امتلاك كلمة مرور آمنة مجرد البداية.

وفي هذا الإطار، نستعرض الأساليب التي يمكن من خلالها المحافظة على بريدك الإلكتروني آمنًا من المتسللين عبر الإنترنت، حسبما ذكره موقع«WikiHow» الأمريكي.

1- إنشاء كلمة مرور قوية

تتمثل الخطوة الأولى للحماية من الاختراق، في إنشاء كلمة مرور قوية، بحيث يصعب على الآخرين اختراقها أو حتى تخمينها، ولكن من السهل عليك تذكرها، حيث يجب أن تكون كلمة المرور طويلة، ومكونة من 12 حرفًا وتحتوي على مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز.

 2- تجنب تكرار استخدم كلمة المرور

استخدم كلمة مرور فريدة لحساب بريدك الإلكتروني، مع تجنب إعادة استخدام كلمات المرور لحسابات متعددة، وإذا كنت تستخدم نفس كلمة المرور لتسجيل الدخول إلى موقع الويب المفضل لديك كما تفعل مع بريدك الإلكتروني، فأنت تعرض بريدك الإلكتروني للخطر.

 3- تجنب فتح المرفقات

تجنب فتح المرفقات ما لم تكن تعرف ما هي، ومن هو المرسل، وما الغرض من المرفق، حيث يمكن للمرفقات تثبيت برامج ضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ما يسهل على المتسللين الوصول إلى بريدك الإلكتروني ومعلوماتك الشخصية الأخرى.

4- تحديث الجهاز

يجب التأكد من تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك وحمايته، وتحديث برنامج مكافحة الفيروسات، وتشغيل أحدث إصدار من نظام التشغيل وتطبيق البريد الإلكتروني لديك للحفاظ على سلامتك.

 6- تجنب فتح المرفقات

يجب تجنب فتح المرفقات ما لم تكن تعرف من هو المرسل وما الغرض من المرفق، قاوم الرغبة في النقر على أي شيء في البريد الإلكتروني، حيث يمكن للمرفقات تثبيت برامج ضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ما يسهل على المتسللين الوصول إلى بريدك الإلكتروني ومعلوماتك الشخصية الأخرى.