| كيف تحمي معلوماتك من السرقة عبر التطبيقات الخبيثة؟.. احذر الأذونات

يتعرض مستخدمو التكنولوجيا بين الحين والآخر إلى سرقة بياناتهم الشخصية، عبر استخدام بعض التطبيقات الخبيثة التي تساعد «الهاكرز»، في الاستيلاء على حسابات الآخرين، والتحكم في خصوصيتهم وقد يصل الأمر إلى سرقة أموالهم باستخدام البيانات المصرفية.

ونظرًا لرغبة العديد من مستخدمي التكنولوجيا في معرفة طريقة حماية معلوماتهم الشخصية من الاختراق عبر التطبيقات الخبيثة، يوضح مصطفى وحيد، مبرمج مواقع في إحدى الشركات، لـ «»، أبرز النصائح لتجنب السقوط في فخ «الهاكرز».

كيف تحمي بياناتك من السرقة عبر التطبيقات الخبيثة؟

شدد «وحيد» على ضرورة تنزيل التطبيقات من المتاجر الرسمية فقط، سواء عن طريق «جوجل بلاي» لمستخدمي أندرويد أو «آب ستور» بالنسبة لمستخدمي ios، لافتًا إلى أن تنزيل التطبيقات من مصادر أخرى قد يعرضك لخطر الاختراق، كما يجب تحديث الأجهزة، بالإضافة إلى تحديث التطبيقات بشكل مستمر، نظرًا لأن التحديثات الجديدة تحمل بعض الوسائل الأكثر أمانًا للمستخدم.

ومن الأفضل أن يبحث المستخدم عن مدى أمان التطبيق، بالإضافة إلى مشاهدة كافة التعليقات والتقييمات من الأشخاص الذين سبق لهم تحميل التطبيق، لأن ذلك يساعد المستخدم على معرفة جودة التطبيق، بحسب «وحيد»: «من أبرز العلامات التي تكشف خطر التطبيق الأذونات التي يطلبها التطبيق من المستخدم، فلو كانت غير متوافقة مع طبيعة عمل التطبيق، يجب يرفضها».

وبالإضافة لجميع الخطوات السابقة، فإن الوسيلة الأقوى دائما تتمثل في تخصيص كلمات سر معقدة للملفات الشخصية، لتجنب سرقتها حالة التعرض إلى اختراق.