| كيف تخطط لرحلة سفر ذكية وبميزانية محدودة؟.. «فتش عن العروض»

عندما يتعلق الأمر بالسفر يعتقد البعض أنّ الأمر صعب أو معقد، لكن حال وجود استراتيجيات وخطط يصبح الأمر سهلا، فالسفر بميزانية محدودة فرصة لاكتشاف العالم بطرق اقتصادية فيمكنك التخطيط الدقيق والبحث عن إقامة أرخص، وعن الطعام المحلي من خلال الاشتراك في عروض خاصة، واختيار وجهات منخفضة التكلفة، واستخدام المواد المتاحة، واستخدام وسائل النقل العامة بدل استئجار سيارة خاصة فالتخطيط المسبق والبحث الجيد هما أفضل وسيلتين للاستمتاع بالسفر دون الإنفاق الكثير، بحسب موقع «blinkvisa» العالمي المتخصص في السفر.

ازاي تخطط لرحلة سفر ذكية وبميزانية محدودة؟

الموقع العالمي، أجاب على تساؤل ازاي تخطط لرحلة سفر ذكية وبميزانية محدودة؟، مقدما بعض النصائح حول السفر الذكي لمختلف دول العالم وبميزانية محدودة، كما يلي.

– التخطيط المسبق

ابدأ بعمل خطة للسفر وحدد الميزانية، ثم ابحث عن عروض وتخفيضات للإقامة وحدد الأنشطة التي تحب أن تستمتع بها.

– اختيار السفر في الوقت الأقل ازدحاما

اختيار السفر في المواسم الصيفية قد يسبب لك أزمة في ميزانيتك المحددة، حيث ترتفع الأسعار، لذلك يجب عليك اختيار أوقات السفر الأقل ازدحاما للحصول على أقل الأسعار التي تناسب ميزانيتك.

– ابحث عن سعر إقامة أرخص

اختر الأماكن الأرخص مثل الشقق المفروشة بدلا من الفنادق والاشتراك عبر مواقع الإنترنت التي توفر لك عروضا خاصة، يمكنك من التخطيط وبدء رحلة جيدة.

– الاستفادة من النقل العام

يمكنك الاستفادة من النقل العام بدلا من استئجار سيارة خاصة أو تاكسي وقد يكون هذا الخيار أكثر اقتصادية، وهناك عروض تقدم على وسائل النقل العام.

– البحث عن أنشطة غير مكلفة

استمتع بالأنشطة التي تتطلب رسوما بسيطة مثل استكشاف متاحف وحدائق عامة في المكان الذي تخطط لزيارته.

– حمل الأشياء الأساسية للسفر

احرص على اصطحاب الأشياء الأساسية التي قد تحتاج إليها مثل الطعام والأدوات الشخصية لتوفير الميزانية.

– استغلال العروض

تواصل مع مكاتب السفر لمعرفة العروض المتاحة، أو فتش عن العروض عبر الإنترنت.

– البحث عن الرحلات المشتركة

استغل فرص السفر المشتركة أو الرحلات الجماعية التي تنظمها شركات السفر وقد تتمكن من تقسيم التكاليف، ما يقلل نفقاتك الشخصية.