| كيف تستخدم خرائط جوجل بشكل صحيح لتتجنب مخالفات المرور؟.. «مش هتدفع غرامة»

ربما تتعرض لدفع غرامات مالية لارتكاب مخالفات المرور أثناء سيرك على الطريق، لكن يمكنك تجنب الوقوع فيها إذا استخدمت خرائط جوجل بشكل صحيح، لأنها سوف تساعدك في تحديد السرعة المناسبة للمكان الذي تقود فيه سيارتك، فضلاً عن المعلومات ذات الخاصة بانخفاض الرؤية بسبب الطقس، لذا يتساءل البعض عن أسهل طريقة لاستخدام خرائط جوجل لتجنب مخالفات المرور.

أسهل طريقة لاستخدام خرائط جوجل في تجنب مخالفات المرور

وحسبما ذكرت مجلة «India Today» الهندية، فإن أسهل طريقة لاستخدام خرائط جوجل في تجنب مخالفات المرور على هواتف أندرويد في مختلف أنحاء العالم، وخاصة أثناء تغيير الطريق من طريق يسمح بسرعة عالية لآخر يضع حدًا للسرعة، كالتالي:

كيفية تفعيل عداد السرعة في خرائط جوجل

افتح خرائط Google: على جهازك Android.

الوصول إلى إعدادات حسابك: انقر على صورة ملفك الشخصي أو الحرف الأول من اسمك لفتح قائمة منسدلة.

انتقل إلى إعدادات التنقل: في القائمة المنسدلة، حدد «الإعدادات».

اختر «إعدادات التنقل» للانتقال إلى الخطوة التالية.

حدد «خيارات القيادة»

شغل عداد السرعة: ضمن قسم «خيارات القيادة»

ستجد مفتاح التبديل لعداد السرعة، لتمكين عداد السرعة والحصول على معلومات في الوقت الفعلي عن سرعة قيادتك، قم بتدوير المفتاح إلى وضع «التشغيل».

بمجرد تمكين عداد السرعة، سينبهك إذا تجاوزت حد السرعة عن طريق تغيير ال.

كيف يعمل عداد السرعة؟

وفقًا للمجلة الهندية، يمكن لعداد السرعة في خرائط Google تحديد حدود السرعة من صور Street View، كما يتم تدريب عداد السرعة على العلامات المرورية في جميع أنحاء العالم للتأكد من أنه يمكنه اكتشاف حد السرعة.

خرائط Google تحلل أنماط حركة المرور للكشف عن التغييرات المحتملة في حدود السرعة، حيث يتم مقارنة هذه المعلومات بالبيانات الرسمية وصور Street View المحدثة للتحقق منها.

وفقًا لجوجل، فإن ميزة عداد السرعة في الخرائط لا تساعد السائقين على البقاء ضمن حد السرعة القانونية فحسب، بل تساعد أيضًا شركات صناعة السيارات في تطوير تقنيات القيادة المساعدة المتقدمة.