| كيف تستخدم «واتساب» في ساعتك الذكية؟.. اعرف الطريقة بـ3 خطوات

يحظى تطبيق «واتساب» بمتابعة واسع على مستوى العالم، وربما لا يعرف الكثير طريقة استخدام التطبيق على ساعاتهم الذكية، إذ يسمح ذلك بتلقي الإشعارات والرسائل، في الساعة والرد عليها.

وعن طريق الاختيار من قائمة الردود البسيطة والسريعة المتاحة على الساعات الذكية، يمكنك القيام بفتح تطبيق «واتساب» عليها، ونقدم لكم الطريقة خلال السطور التالية، وذلك حسب «البوابة العربية للأخبار التقنية».

طريقة استقبال الإشعارات على الساعات الذكية

  • اذهب إلى قائمة الردود السريعة في ساعاتك الذكية، ثم افتح «واتساب».
  • قم بالضغط على إشعارات رسالة «واتساب» المستلمة في الساعة، ثم اضغط على خيار رد «Reply».
  • ستظهر لك بعد الضغط مجموعة مختارة من قائمة الردود المحددة من قبل الساعة مسبقًا، فستجد مثلًا: «أنا في الطريق»، «موافق»، مرر من هذه الردود واختر الرد المناسب، لكن بهذه الطريقة لن تتمكن من الاستمتاع بجميع إمكانيات «واتساب» المتاحة في الهاتف، ولذا هناك طريقة أخرى تمكنك من ذلك.

طريقة الرد على الرسائل بشكل متخصص

من أجل عدم التقيد بالرسائل المحددة من قبل الساعة الذكية، يمكنك الرد عن الرسائل بردود مخصصة، لكن ذلك يحتاج إلى تثبيت تطبيق ستجده متاحًا في متجر التطبيقات، يمكنك من إرسال واستقبال الرسائل، والاستماع للرسائل الصوتية بشكل مطلق.

تمكنك ساعة آبل خصيصًا من تثبيت مجموعة من التطبيقات التي ستجدها متاحة في متجر «آب ستور»، مثل تطبيق «Chatify»، وتطبيق «WatchChat 2»، وهما من التطبيقات التي تتيح لك إرسال الرسائل ومشاهدة الصور، وغير ذلك من وسائط «واتساب»، وبمجرد تثبيت التطبيق في الهاتف المرتبط بالسعة سيتم تثبيته تلقائيًا في الساعة، ثم سيظهر لك رمز الاستجابة السريع QR لإجراء المسح الضوئي.

وبعد ذلك ستذهب إلى الإعدادات في تطبيق واتساب على الهاتف، وتضغط على خيار «واتساب ويب» وتقوم بمس الكود عن طريق النقر على خيار «Scan QR Code»، وستتمكن من إرسال واستقبال الرسائل بشكل مطلق.