| كيف تطورت الحالة الصحية للدكتور هاني الناظر بعد تلقيه العلاج الكيماوي؟.. صدمة

اهتمام كبير ومراقبة عن كثب للحالة الصحية للدكتور هاني الناظر، طبيب الأمراض الجلدية الشهير، والأستاذ بقسم الأمراض الجلدية بالمركز القومي للبحوث، رغم أحداث فلسطين المشتعلة، فالطبيب الذي كرس حياته لعلاج آلاف المرضى مجانا سواء تبنيه الحالات المرضية دون أجر، أو وصف العلاج المناسب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أصيب مؤخرا بالسرطان ما جعل آلاف المواطنين يدعون له بشكل مستمر.

الحالة الصحية للدكتور هاني الناظر

«بياخد جرعة الكيماوي على 5 أيام، والحالة فيها استقرار عن الأيام الماضية»، هكذا وصف شادي إمام حسن، مدير مركز الدكتور هاني الناظر، آخر تطورات حالته الصحية، في تصريح خاص لـ«»، مؤكدا أن الأطباء قرروا إعطاءه جرعات العلاج الكيماوي بشكل تدريجي، نظرا لارتفاع وظائف الكبد والكلى خلال الأيام الماضية، لكن حالته الصحية شهدت استقرارًا بسيطا.

وتلقى الدكتور هاني الناظر، أول جرعة كيماوي الثلاثاء الماضي، بحسب «شادي»، حيث لجأ الأطباء إلى النظام التدريجي في العلاج الكيماوي وفق حالته الصحية: «أول جلسة في أول جرعة كيماوي بدأت الثلاثاء الماضي، ومفروض تنتهي يوم السبت الجاي، وهنشوف وقتها هل الجسم يستجيب للعلاج الكيماوي أم لا، ونأمل أن يستجيب وأن يمن الله عليه بالشفاء سريعا».

تطورات الحالة الصحية للدكتور هاني الناظر

لم يبدأ الأطباء المعالجين للدكتور هاني الناظر، جلسات العلاج الكيماوي خلال الفترة الماضية نظرا لعدم استقرار حالته الصحية وفق مدير مكتبه: «الدكاترة قرروا يعطوه العلاج الكيماوي إلا بعد استقرار حالته الصحية، لإن هناك عوامل كثيرة تحدد متى يبدأ المريض في جلسات العلاج الكيماوي».

«والدي كان بيعاني من صداع متزايد من حوالي أسبوع، الدكاترة شخصوا إنه ممكن يكون فطر أو بكتيريا، وبعد عمل عملية وأخذ عينة من المكان، تبين وجود خلايا سرطانية خبيثة منتشرة، وحاليا بنعمل تحاليل وأشعة لمعرفة نوعها ومدى انتشارها لتحديد خطة العلاج الأنسب.. هو صحيًا تعبان جدًا وراقد في السرير في المستشفى، ومحتاج الدعاء بشدة»، رسالة مؤثرة وجهها نجل الدكتور هاني الناظر لمحبية عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، في بداية اكتشاف مرضه.

إصابة الدكتور هاني الناظر بالسرطان

وفي بداية الشهر الجاري، أعلن نجل الدكتور هاني الناظر، إصابته بسرطان المخ، بعد تعرضه لصداع مستمر على مدار أيام وبإجراء الفحوصات الطبية تبين وجود خلايا سرطانية خبيثة، مطالبة المواطنين الدعاء له، لتعج مواقع التواصل الاجتماعي بالأدعية لطبيب الغلابة، فضلا عن متابعة الآلاف لحالته الصحية بشكل مستمر.