| كيف تقضي يوما سعيدا بأقل من 100 جنيه في أسوان؟.. عيش اللحظة

تعد محافظة أسوان من أجمل محافظات مصر التي تذخر بالمناطق السياحية والترفيهية المناسبة لجميع الفئات وتبدأ التذكرة فيها من 10 جنيهات، مما يضع البعض في حيرة عند زيارتها، لمحاولة الإجابة على سؤال ما هي الأماكن المناسبة للتنزه بتكلفة بسيطة؟

يمكن بداية الرحلة بزيارة المسلة الناقصة للملكة حتشبسوت، فهي أشهر المسلات في الحضارة المصرية القديمة، وتم استخدامها من قبل المصري القديم لتدوين كل ما يتعلق بالعبادة، وتعتبر وسيلة لتوصيل الرسائل في مساحة لا تتعدى 20 مترًا، وتلخص هذه الفترة من الحياة، وتعبر عن عظمة المصريين القدماء، في فكرة قطع المسلة من أحجار الجرانيت، بحسب حديث المرشد السياحي محمد زهران لـ«».

رحلة أسوان بأقل تكلفة

بعد الاستمتاع بالمسلة يفضل التوجه إلى السد العالي، لرؤية هذا المبنى الضخم، الذي ينتج حوالي 70% أو 80% من كهرباء مصر، وتبلغ قيمة تذكرة زيارة السد العالي، والوصول إلى نقطة المشاهدة، 20 جنيها للمصريين، وتقع بحيرة ناصر أمامه، بـ5 جنيهات للطلبة و10 جنيهات للمصريين، بخلاف القرى النوبية التي تم نقلها إلى الجانب الغربي، وهي من أجمل أماكن التنزه التي يمكن زيارتها: «أسوان من أجمل المحافظات اللي ممكن نزورها، مليانة بأماكن الفسخ والخروجات، دا غير الأماكن التاريخية اللي شاهدة على عظمة الفراعنة».

ضيافة أهالي القرى النوبية

تتميز القرى النوبية بكرم أهلها، سواء بتقديم ضيافة داخل منازلهم للضيوف، والسماح لهم بالتصوير مع التماسيح الحية الكبيرة والصغيرة، بالإضافة إلى مشروبهم المفضل شاي بالنعناع النقي، الذي يشيد به كل من يتذوقه: «هتحس بطعم عمرك ما شربته قبل كدا، وبيجيلهم السياح من جميع أنحاء العالم، وبيبقى في فطار بأكلاتهم المختلفة».

وتشتهر أسوان بالكثير من الفتيات، اللاتي يبدعن في رسم الحناء بأشكال مختلفة وأسعار رخيصة، بالإضافة إلى الاستمتاع بالفلكور النوبي والاحتفالات داخل البيوت، وشراء المنتجات النقية والأصلية التي تذخر بها أسوان خاصة التوابل.

معبد الإله إيزيس

مثلما بدأت الرحلة بالأماكن التاريخية يفضل أن تنتهي بنفس الطريقة، وزيارة معبد فيلة أو معبد الإله إيزيس زوجة أوزوريس أم الإله حورس، ويأتي الزوار إليه من كل أنحاء العالم، إذ يحتوي على مناظرجميلة، لأنه يتكون من 11 شباكا، كانت تطل من خلالها الملكة إيزيس.