| كيف كانت العلاقة بين حمدي غيث وشقيقه؟.. تفاصيل خاصة وأمنية لم تتحقق

تميز في أدوار الأب وطريقته الفريدة والمختلفة في الحديث، ونبرة الصوت الخشنة، يشبه شقيقه كثيرًا في الأداء والتمثيل، هو «عباس الضو» في الجزء الثاني من «المال والبنون»، أحد أشهر أدوار التي لعبها الفنان القدير حمدي غيب، الذي تحل اليوم، ذكرى وفاته.

علاقة حمدي غيث بشقيقه عبد الله

خلال لقاء تليفزيوني نادر، عرضته فضائية «ماسبيرو زمان»، وصف حمدي غيث عن شقيقه الراحل الفنان عبدالله غيث، بأنه «فنان عظيم»، وأنه لم يبخل على الفن بإخلاصه وحبه، خاصة أدواره بالتليفزيون: «عبد الله غيث من عمالقة الفن، أعطى من روحه ودمائه، من أجل تقديم فن أصيل».

مساعدة لدخول مجال التمثيل

تحدث حمدي غيث، عن العلاقة بينه وبين شقيقه، موضحا أنه أكبر منه سنًا، وهو من ساعده على دخول معهد التمثيل واحتراف الفن، إذ توسم فيه موهبة عظيمة، ظهرت مع مرور الوقت، لافتا إلى أنه مش شدة حبه لأخيه تمنى أن يرحل قبله.

وقال حمدي: «أنا مولود قبله، والمفروض أرحل قبل منه، لكن دي إرادة الله، ولا أحد يستطيع أن يعترض، والسينما لم تتشرف بعبد الله غيث، إلا قبل ما يرحل بمدة قليلة، وإن كان عمل فيلم أدهم الشرقاوي العظيم، بس السينما بعد كده، لم تحظ بمشاركة عبدالله لفترة طويلة».

حمدي غيث كان يعتبر شقيقه كابنه

أكد الفنان الراحل أن شقيقه عبد الله غيث، كان بمثابة ابنه، ولم يكن يشعر إطلاقًا أنه مُجرد أخ: «كان معايا جنبًا إلى جنب، كنت بحس إنه ابني، زي ما أكون أنا اللي خلفته، كنت بسعد جدًا بأي نجاح لعبد الله غيث، وكنت بسعد جدًا بأي تفوق له، وزي ما بتقول إن الأب يسعد لما يبقى ابنه أحسن منه، أنا كنت بسعد سعادة عميقة وكبيرة، لما عبد الله يبقى أحسن مني».