| كيف كرمت «ناسا» بيليه بعد وفاته؟.. «صورة تحمل 3 في الفضاء»

بعد حالة الحزن التي سيطرت على عشاق أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه عقب وفاته يوم الخميس الماضي، قررت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» تكريمه على طريقتها الخاصة من خلال صورة مجرة حلزونية تحمل علم البرازيل «الأخضر والأصفر والأزرق».

تكريم «ناسا» للأسطورة البرازيلية بيليه

ونشرت وكالة «ناسا» عبر صفحتها الرسمية صورة التكريم، وقالت إنّ اللاعب الراحل معروف لدى الكثيرين بلقب ملك اللعبة الجميلة، لذا تعتبر هذه الصورة التي تُظهر مجرة حلزونية بالبرازيل هي تكريمًا لوفاة الأسطورة البرازيلية بيليه.

وكان الرئيس البرازيلي المنتهية ولايته جايير بولسونارو، أعلن الحداد الرسمي يوم الخميس لمدة 3 أيام على وفاة الأسطورة بيليه المُلقب بـ«الجوهرة السوداء» في مرسوم نشرته الجريدة الرسمية.

وكتب الرئيس البرازيلي عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة تويتر: «كيف نحزن على رحيل رجل حمل من خلال كرة القدم اسم البرازيل إلى العالم»، مُضيفا أنّ بيليه حمل اسم البرازيل في العالم أجمع، وحوّل كرة القدم إلى فنّ وفرح، ونشر صورة لنجم كرة القدم الراحل.

وفاة أسطورة الكرة البرازيلية بيليه

وتوفي بيليه عن عمر 82 عامًا بعد صراع طويل مع مرض السرطان، ومرور شهر على نقله إلى إحدى مستشفيات ساو باولو، إذ يعتبر اللاعب الراحل أحد أعظم اللاعبين على مر تاريخ لعبة كرة القدم، وسجّل 77 هدفًا في 92 مباراة دولية بقميص منتخب بلاده، وتوّج بلقب كأس العالم 3 مرات.