| كيف نعى «زين» والده الشهيد المصور الصحفي سامر أبو دقة؟.. «يابا مشتاق»

«يابا شقد مشتاق.. عذبني الفراق».. كلمات أغنية بطلها الطفل الفلسطيني زين دقة، نجل المصور الصحفي سامر أبو دقة، الذي ارتقى شهيدًا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال تغطيته الإعلامية للقصف الإسرائيلي على مدرسة فرحانة، في خان يونس جنوبي قطاع غزة، عبّر فيها عن مدى اشتياقه لوالده بكلمات وألحان مؤثرة.

كلمات مؤثرة في وداع سامر أبو دقة

أغنية «يابا» أطلقها الطفل الفلسطيني زين لوالده سامر أبو دقة، قبل عامين عبر فيها عن اشتياقه، إذ يقيم «زين» مع والدته وشقيقيه في بلجيكا، وقد غنى شوقًا لأبيه الذي يعمل مصورًا صحفيًا في قطاع غزة، بمناسبة يوم مولده، وجرى نشرها في ذلك الوقت وعلق عليها قائلًا: «في عيد ميلاد بابا بقوله اشتقتلك كتير، وأقل شيء بهديه هاي الغنية».

تقول كلمات الأغنية: «يابا شقد مشتاق، عذبني الفراق، قلبي بعد ضاق، والمر يابا داق، يابا غيابك ويل، وأني أتوه فيا الليل، درب الألم طويل، وما ضل فيا حيل».

زين دقة ذاع صيته بأغنية «شدوا بعضكم»

وكان الطفل الفلسطيني «زين» ذاع صيته عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد أدائه أغنية «شدوا بعضكم يا أهل فلسطين» التي لاقت رواجًا واسعًا في الفترة الماضية، كما عُرف باهتمامه بنشر الأغاني ية، التي تتحدث عن فلسطين والصمود.

أصدر الطفل الفلسطيني زين دقة أغنية بعنوان «شوارع بيروت» عام 2020، أهداها لشعب لبنان بعد انفجار مرفأ بيروت، الذي راح ضحيته الكثير من الضحايا والمصابين، كما طرح أغنية فيديو كليب باللهجة المصرية بعنوان «فكك ‏بقى»، من كلمات وألحان رزق الجوجو، تقول كلماتها: «فكك بقى وما تحسبهاش.. عديها واديها طناش.. هي كده أو كده هتعدي، وبكل ما فيها بتتعاش».

سامر أبو دقة من مواليد 1978، أب لثلاثة أولاد وفتاة، من سكان بلدة عبسان الكبيرة قرب خان يونس، والتحق بالعمل الصحفي في يونيو 2004؛ كمصور وفني مونتاج.