| كيف يراك ChatGPT؟.. الذكاء الاصطناعي يرسم صورتك من خلال ما تبحث عنه

يوم بعد يوم يتقدم الذكاء الاصطناعي بشكل مذهل ومخيف، إذ وصل إلى ما لم يتوقعه البشر في بداية اختراعه، وفي الساعات الماضية، فاجئ تطبيق ChatGPT العالم، بعد الكشف عن قدراته التي يستطيع القيام بها، عندما استطاع أن يرسم صورة شخص معين من خلال عمليات البحث التي أجراها عليه، وفق ما ورد عن موقع «tomsguide».

ميزة الذاكرة في شات جي بي تي 

في فبراير 2024، قامت OpenAI بتحديث ChatGPT بوظيفة «الذاكرة»، والتي منحته القدرة على تخزين كل الأشياء الصغيرة التي تحدثت عنها منذ بداية استخدامك للتطبيق، والذي جعل التطبيق وكأنه شخص حقيقي، إذ يمكنه الآن تذكر التفاعلات التي أجريتها معه من خلال عمليات البحث.

وعبر تطبيق أكس ( تويتر سابقًا) اقترح مؤسس Leading Edge توم مورجان ومعه الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI سام ألتمان أن يسأل مستخدمو شات جي بي تي عن الأشياء التي يعرفها عنهم: «اسأل ChatGPT من خلال جميع تفاعلاتنا، ما هو الشيء الوحيد الذي يمكنك أن تخبرني به عن نفسي والذي قد لا أعرفه عن نفسي».

شات جي بي تي يستطيع رسم صورة لك من خلال عمليات بحثك 

كانت إجابة التطبيق على بعض الأشخاص غير مفهومة أو عامة بشكل كبير، ولكن عند سؤاله عن إنشاء صورة بصرية لهم، كان التطبيق أكثر وضوحًا ودقة عن الإجابة السابقة، فقد مكنته ميزة الذكرة التي أضيفت له حديثًا من تخيل شكل بعض الأشخاص إلى حد كبير، بناءً على ما يبحثون عنه، أي ليس الشكل الحقيقي لهم، وهي الخاصية التي لم تكن موجودة في البداية، فكان صعب على برنامج الذكاء الاصطناعي الإجابة على هذا التساؤل، كما كان لا يستطيع التذكر إلا في سياق محادثة واحدة.

طريقة استخدام شات جي بي تي لإنشاء صورة لك

يمكنك أن تستخدم هذه الميزة عبر خطوات بسيطة، والتي تبدأ بتفعيل ميزة الذاكرة على التطبيق، وهذا بعد النقر على أيقونة ملفك الشخصي، ثم فتح الإعدادات، الانتقال بعدها إلى علامة التبويب «التخصيص»، ثم قم بتمكين وظيفة الذاكرة.