| كيف يساعد الذكاء الاصطناعي في استرداد حسابات يوتيوب المسروقة؟

العديد من صناع المحتوى ورواد موقع الفيديوهات يوتيوب، يواجهون مشكلة كبيرة تتعلق بسرقة حساباتهم، واتخذت منصة جوجل خطوة مهمة لحل هذه المشكلة، حيث طورت أداة جديدة تسمى «مساعد القناة المخترقة»، والمتوفرة على YouTube لاستعادة الحسابات المسروقة، بحسب موقع «Android Police» التقني الأمريكي.

الذكاء الاصطناعي وحسابات يوتيوب المسروقة

الأداة الجديدة كانت مفاجأة للمستخدمين، إذ تجعل عملية استعادة حساب يوتيوب أكثر سهولة، ووفقًا للشركة، ستساعد الأداة المستخدمين على تأمين حساباتهم من خلال سلسلة من الأسئلة الموجهة خطوة بخطوة إذا اعتقدوا أنها تعرضت للاختراق.

وبحسب الموقع التقني، فإن جوجل استخدمت الذكاء الاصطناعي لتطوير الأداة، ما أدى إلى استكمال عملية استرداد الحساب والسماح للمستخدمين باستعادة الوصول إلى حساباتهم دون الحاجة إلى الاتصال بالدعم.

جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي

تستغل جوجل قوة الذكاء الاصطناعي لتقديم هذه الأداة الجديدة للمستخدمين، إذا أكدت الأداة تعرض الحساب للاختراق، يمكن للمستخدمين استعادة الوصول إلى حساباتهم على الفور، كما تنصح جوجل صناع المحتوى بالتحقق من العلامات التي تشير إلى تعرض حساباتهم للاختراق، مثل تغيير صورة الملف الشخصي أو التدخل في حسابات AdSense أو تحميل مقاطع فيديو غير مصرح بها، وإذا اعتقدوا أن حساباتهم تعرضت للاختراق، فيمكنهم الوصول إلى هذه الأداة الجديدة من خلال مركز مساعدة YouTube.

التطبيق يتوفر باللغة الإنجليزية فقط

يتوفر التطبيق حاليًا باللغة الإنجليزية فقط، وتقول Google إنه سيتوفر قريبًا لجميع المبدعين، ولكن في الوقت الحالي، توجد بعض القيود وبعض الميزات نشطة فقط لمستخدمين محددين، وتهدف هذه الأداة الجديدة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي إلى تحسين الأمان على منصة YouTube، مع تسريع عملية استرداد الحسابات للمستخدمين.

وبحسب الموقع الرسمي لشركة جوجل، فإن هناك عدة خطوات أخرى لاسترداد القناة التي تم اختراقها على YouTube، وهي كالتالي:

– يجب أولاً استرداد حساب Google المرتبط بها والذي تم اختراقه.

– يجب استرداد وتأمين حساب Google المرتبط بقناة YouTube والذي تم اختراقه.

– إلغاء التغييرات غير المرغوب فيها على قناة YouTube فورًا لتجنّب العواقب الناجمة عن مخالفة السياسات، مثل تلقّي إنذارات بسبب مخالفة إرشادات المنتدى أو بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر.

– الحدّ من خطر الوصول غير المصرَّح به إلى حسابك على Google من خلال تطبيق أفضل ممارسات الأمان مع جميع مستخدمي القنوات المرتبطين بالحساب.