| كيف يستخدم فيسبوك معلوماتك لعرض الاقتراحات في «أشخاص قد تعرفهم»؟

فيسبوك منصة تواصل اجتماعي، تجمع المستخدمين من أنحاء العالم كافة، حيث يسمح التطبيق بإنشاء ملفات شخصية وإضافة الأصدقاء، ومشاركة النصوص، الصور، والفيديوهات، والتفاعل مع محتوى الآخرين من خلال الإعجابات والتعليقات والمشاركات، إلا أنّ التساؤل الأبرز الذي يطرح نفسه، هي كيف يستخدم فيسبوك معلومات المستخدم لعرض الاقتراحات في قسم «أشخاص قد تعرفهم؟».

ميزة أشخاص قد تعرفهم

وحسب ما ذكر مركز المساعدة في فيسبوك، فإنّ ميزة أشخاص قد تعرفهم أو People you may know، قد تساعدك وتساعد أصدقائك أيضا في التوصل لأشخاص آخرين على فيسبوك، وقد تظهر لك أشخاص ترغب في إضافتهم كصديق سواء في محيط عملك أو خارجه، كما يمكن أن يكونوا جددا على منصة فيسبوك.

مركز المساعدة أشار إلى أنّ هذه الميزة تتضمن اقتراحات لأشخاص قد يكونوا أصدقاء أصدقائك، أو من هم في الدائرة المقربة منك، أو لديهم أمورا مشتركة، ولعل النقطة الأكثر ترجيحا هي وجود أصدقاء مشتركين بينك وبين الأشخاص الذين في القائمة.

من أين تأتي قائمة الأصدقاء المقترحة؟

المركز أوضح أنّ اقتراحات الأصدقاء غالبا تأتي مما يلي:

المعلومات المرتبطة بملف الشخصي مثل المدينة التي تسكن بها أو المدرسة وما يعادلها أو العمل، والأنشطة التي تقوم بها على المنصة مثل الانضمام إلى مجموعات معينة.

جهات الاتصال قد تأتي ضمن الأشخاص المقترح إضافتهم لقائمة أصدقائك، فعند تسجيل رقم هاتف مسجلا عليه عنوان البريد الإلكتروني، فغالباً ما سيظهر في قائمة الأصدقاء المقترحة.

كيف يمكنني إخفاء اقتراحات «أشخاص قد تعرفهم» من على فيسبوك؟

المركز أشار إلى الطريقة التي يمكن من خلالها إخفاء اقتراحات أشخاص قد تعرفهم، والتي جاءت كالتالي:

يمكن الضغط على أيقونة بجوار الاسم تحمل اسم more الضغط على إخفاء أشخاص قد تعرفهم، إلا أنه لا يمكن إخفاء هؤلاء الأشخاص بشكل دائم من آخر الأخبار لديك، لكن سوف يكون مؤقتا.