| كيف يمكن استعادة تغريدات «تويتر» المحذوفة؟.. طريقة وحيدة تسمح بذلك

حالة من السخط انتابت العديد من مستخدمي موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، بسبب اختفاء بعض التغريدات بشكل مفاجئ، بينهم مشاهير، عانوا من حذف تغريداتهم، التي حملت رسائل دعم للقضية الفلسطينية.

هل يمكن استعادة التغريدات المحذوفة على تويتر؟

بعد حذف واختفاء عدد كبير من التغريدات في الساعات الماضية، هل يتيح تويتر فرصة لمستخدميه لاستعادة التغريدات المحذوفة؟.

تويتر لا يتيح لمستخدميه فرصة استعادة التغريدات التي تم حذفها من قبل، إذ يجري مسحها بشكل نهائي دون رجعة،  بمجرد حذف تغريدة، ولا يمكن استعادتها مرة أخرى على مخطط تويتر الزمني الخاص بالمستخدم، ما يعني عدم ظهورها مجددًا، مع مرور عام على موعد نشرها، مثلما يحدث على «فيسبوك».

حالة وحيدة تتيح استعادة التغريدات المحذوفة

وأوضح تويتر، الطريقة الوحيدة التي تتيح لمستخدم موقع التغريدات القصيرة، رؤية منشوراته المحذوفة، لكن لا يمكنه إعادة تغريدها، أو إعادتها بتاريخ النشر القديم، وذلك حال قام بحفظها فستكون متاحة في أرشيف التغريدات المحذوفة.

هل يمكن البحث عن التغريدات المحذوفة في تويتر؟

التغريدات المحذوفة على موقع «تويتر»، يمكن رؤيتها من خلال استخدام أدوات البحث على «TweetDeleter»، من أجل تصفح أرشيف التغريدات المحذوفة على موقع التغريدات القصيرة، إذ يقول الموقع الرسمي لتويتر: «سيكون لديك كل تغريداتك المحذوفة، دون الحاجة إلى التضحية بخصوصيتك من خلال إبقائها على جدول تويتر الزمني الخاص بك، هل لاحظت أن هذا ممكن فقط طالما لديك اشتراك نشط في TweetDeleter».

«تويتر» يتيح رؤية المنشورات المحذوفة، من خلال اشتراك شهري، بمقابل مادي ليس كبير نسبيًا، وذلك من أجل العودة في أي وقت للتغريدات المحذوفة، دون ظهورها لمستخدمين آخرين ليس لديهم تحكم في الحساب الخاص بك.