|  كيف يمكن لـChatGPT تقييم فكرة عملك؟.. 5 نصائح يجب اتباعها

أدوات الذكاء الاصطناعي تقدم العديد من الخدمات سواء في مجال التعليم أو الصحة أو حتى داخل مجالات العمل المختلفة، إلا أنه لا يخلو من العيوب التي قد تكون مرتبطة بالخصوصية في أغلب الأحيان، وحسبما ذكرت شبكة «Forbes» الأمريكية، فإنه يمكن الاستعانة بـ5 إرشادات من أجل تقييم فكرة عملك، والتحقق من جودتها من ChatGPT

1- اشرح فكرتك

المستخدم يمكن أن يقدم الفكرة لأداة «ChatGPT» وأن يطلب مساعدتها، وذلك من خلال فتح ChatGPT وكتابة الفكرة، وسؤالها عن مدى جودة الفكرة، وذلك من الضغط على زر التسجيل على أيقونة الميكروفون والبدء في شرحها بالتفصيل.

2- ابحث عن المشكلة التي تحلها الفكرة

من الممكن أن يطلب المستخدم من شات جي بي تي تحديد الميزة الرئيسية من هذه الفكرة، والمشكلة التي يمكن حلها، بحيث يتم تقديمها على أنها الحل السحري لهذه المشكلة.

والمستخدم قد يطلب من أداء الذكاء الاصطناعي، اقتراح 10 نقاط ضعف محددة يمكن لفكرة المستخدم حلها للعملاء المحتملين، كما يمكن أن يطلب منه ذكر النقاط الثلاث الأكثر بروزًا، بحيث يتم تفاديها تماماً.

3- حدد العميل المستهدف من الفكرة

صاحب الفكرة قد يطلب من شات جي بي تي تحديد الشخص المستهدف من فكرته، حتى يكون مدركا تماما لهدفه، وقد يطلب منه اقتراح أوصاف العميل المثالي للفكرة، مع ذكر آماله وأحلامه ومعتقداته، ونقاط الضعف لديه، بحيث يتم التركيز عليها، والاستفادة منها.

4- أسباب عدم نجاح الفكرة

يطلب المستخدم من شات جي بي تي، بعد التعرف على الفكرة وملامح العميل المستهدف، أن يقدم له أسباب عدم نجاح العمل، مع ذكر الأسباب التي قد تجعل العميل غير مبالٍ بما سوف يتم تقديمه.

5- الحصول على تقييم نهائي

صاحب الفكرة يمكن أن يطلب من CHATGPT إجراء تقييم حول الفكرة، فيما يتعلق بمدى نجاحها من عدمه، من خلال تقديم طلب يتضمن طرح 5 نقاط قوة وكذلك 5 نقاط ضعف للفكرة، حتي يتم إعادة صياغة الفكرة مع تجنب نقاط الضعف.