| «كيلو الخضار بجنيه والتوصيل ببلاش».. مبادرة شبابية تبرز شهامة السوايسة

بناءً على رغبة شديدة منه لمساعدة الناس بلطف و«شياكة» ورفع الحرج عنهم، أطلق الشاب الثلاثيني خالد عبدالرحيم، الشهير بـ«خالد الباشا»، ابن محافظة السويس، مبادرة لتوفير أنواع الخضار الأساسية وتقديمها لكل محتاج وغير مقتدر بسعر جنيه واحد للكيلو.

مبادرة لتوفير أنواع الخضار بسعر جنيه للكيلو

«حبيت أرفع الحرج عن الناس وميحسوش إني بديهم حاجة ببلاش أو من باب المساعدة».. قالها «خالد»، أثناء حديثه لـ«»، موضحًا أنه بدأ مبادرته هذه قبل نحو 3 أشهر؛ بهدف مساعدة غير القادرين والتخفيف عن كاهلهم تداعيات الأزمة الاقتصادية التي يشهدها العالم أجمع حاليًا.

يعمل «خالد»، صاحب الـ37 عامًا، سائق تاكسي، ويخرج يوميًا في الصباح الباكر؛ طلبًا لرزقه ورزق أبناءه الثلاثة، ولا يعود إلا في ساعة متأخرة من الليل، ويواظب على هذا الروتين طوال أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة؛ فهو يخصصه لوجه الله وخدمة كل محتاج ومن هم في عوز من خلال توفير أنواع الخضار المختلفة وتقديمها لهم بسعر جنيه واحد للكيلو.

توصيل الخضار للمنازل

«بجيب 100 كيلو من كل نوع من أنواع الخضار الأساسية، وهي بطاطس وطماطم وخيار وفلفل وبصل»، وفقًا لابن محافظة السويس، وأنه يقدم لكل أسرة كيلو واحد من كل نوع، بحيث تغطي الكمية 100 أسرة، وأنه يخرج من منزله في الساعة التاسعة صباحًا ولا يعود حتى ينتهي من توزيع الكمية بأكملها: «الناس الكبيرة في السن بوصلها الخضار لحد البيت، والمبادرة كلها تمويل ذاتي، علشان كده ساعات الفلوس بتقصر معايا بس بحسها تجربة واختبار من ربنا، وبعدها بلاقي الدنيا فرجت وبكمل من تاني».

منقل مرضى الغسيل الكلوي مجانًا

لم يكن توفير الخضار بهذا السعر الزهيد للغاية هو العمل الخيري الأول الذي يتبناه «خالد» لمساعدة المحتاجين، بل سبق له و100 سائق آخرين من زملائه تاسيس صفحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» باسم «فريق أطلب أجرة السويس»، والذي على الرغم من كونه يهدف لزيادة رزقهم، إلا أنهم يسخرون سياراتهم بالكامل لنقل مرضى الغسيل الكلوي مجانًا في أي وقت وأي مكان: «كمان عملنا أبليكيشن للفريق، والفلوس اللي بتيجي منه مخصصينها لمساعدة أي شخص غير مقتدر بيتعرض لأزمة».