| لأصحاب «الآيفون».. حيلة ذكية لتسريع آداء هاتفك

توصل باحثون متخصصون في التكنولوجيا إلى حيلة ذكية، لا يعرفها كثير من المستخدمين، لمساعدة أصحاب هواتف أيفون على جعل أداء أجهزتهم أسرع وأفضل، وتتمثل تلك الحيلة في مسح ذاكرة التخزين المؤقت على متصفحات أيفون، سواء متصفح سفاري أو جوجل كروم، فهذا من شأنه أن يمنح المستخدمين تجربة تصفح أسرع، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

ذاكرة مؤقتة سريعة الوصول

ومن الأسهل والأسرع مسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ «Safari» و«Chrome»، على جهاز أيفون، فذاكرة التخزين بهما هي ذاكرة مؤقتة وسريعة الوصول، تستخدم لتخزين البيانات التي تطلبها بشكل متكرر لكي يمكن استرجاعها بسرعة.

تقوم متصفحات الويب والتطبيقات الأخرى بتخزين البيانات المتعلقة بالمواقع التي تزورها بانتظام، أو الإجراءات التي تقوم بها بشكل روتيني، لجعل تجربتك في استخدام التطبيق أسرع.

عندما تمتلئ ذاكرات التخزين المؤقت التي تخزن هذه البيانات، يصبح جهازك أبطأ، ويكون أكثر عرضة للانهيار، ويؤدي مسح ذاكرات التخزين المؤقت لـ Safari وChrome إلى تسجيل خروجك من مواقع الويب الأكثر زيارة، لذا ذكر نفسك بكلمات مرورك قبل بدء مسح ذاكرة التخزين المؤقت.

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ«متصفح سفاري»

من شاشتك الرئيسية، افتح إعدادات أيفون، ومنها اختار الدخول إلى إعدادات سفاري، وفيها مرر لأسفل حتى تصل إلى مسح السجل وبيانات مواقع الويب، ضمن قسم الخصوصية والأمان، ثم انقر للتفعيل.

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ«متصفح كروم»

– افتح تطبيق كروم على جهاز أيفون الخاص بك.

– اضغط على القائمة الموجودة في الركن الأيمن السفلي من الشاشة، والتي يجب أن تظهر على شكل ثلاث نقاط في خط أفقي.

– اضغط على القائمة التي تظهر لك. 

– اضغط على السجل الذي سيفتح قائمة جديدة.

– انقر فوق مسح بيانات التصفح، من هنا يمكنك مسح ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع، وكلمات المرور.

– انقر فوق مسح بيانات التصفح.