| لأول مرة ابتكار حقيبة كتف يمكنها تسخين الطعام خلال التنقل.. كيف تعمل؟

للوهلة الأولى، من ينظر إليها يظنها حقيبة عادية يستخدمها الأشخاص في أغراض متعددة، قد تكون حقيبة كمبيوتر محمول سهلة الاستخدام، غافلين عن أنها قد تكون ابتكارا جديدا، لتسخين الأطعمة في الخارج أو خلال التنقل، أطلق عليها «ميكروويف محمول».

أول ميكروويف محمول

عبر أحد التطبيقات على الهاتف المحمول، يمكن تشغيل الحقيبة، وذلك بعد وضع الطعام في علبة خاصة بالأطعمة، ووضعها في الحقيبة، ومن ثم ضبط درجة الحرارة من خلال التطبيق، وفق ما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، التي اعتبرت هذا الابتكار، هو أول «ميكروويف محمول» في العالم.

«الميكروويف المحمول»، هو أحد التصميمات البارعة التي ستعرض في نعرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2024 هذا الأسبوع، ويتكون التصميم من بطانة قماش إلكترونية تولد درجات حرارة مكثفة، ومدعومة بحزمة بطارية قابلة للشحن، وخلال استخدامها يمكن التجول براحة، دون التأثر بدرجة الحرارة، وذلك بفضل الطبقة الخارجية من القطن والألومنيوم التي تحميهم.

عمل حقيبة التسخين

«Willcook» هو الاسم الذي أطلق على الميكروويف المحمول، ويزن حوالي 280 جراما، كما يمكن غسلها مثل أي قطعة قماش عادية في حالة انسكاب أي بقايا طعام بالداخل، وتصل درجة حرارة الحقيبة إلى 90 درجة مئوية في 10 دقائق، ودرجة الحرارة القصوى تبلغ 250 درجة مئوية، مقارنة مع الميكروويف العادي.

عمر بطارية حقيبة التسخين، يصل إلى 8 ساعات، وبمجرد تسخين الطعام، فإن طبقات العزل الموجودة بالحقيبة، تُعني أنه حتى لو تم إيقاف تشغيل الجهاز، يمكن أن يبقى الطعام عند درجة حرارة 60 درجة مئوية لمدة ساعتين.