| لأول مرة في العالم.. ولادة زرافة غير مرقطة والحديقة تبحث عن اسم لها

يعد ميلاد زرافة موحدة اللون، وخالية من البقع التي تميزها، واحدة من الظواهر عن المألوفة التي تحدث لأول مرة في العالم، لذا دعت حديقة الحيوان الأمريكية، إلى ضرورة الحفاظ على الحيوانات، حتى لا تنقرض مثل غيرها.

حدثت واحدة من أغرب الظواهر بحديقة حيوان برايتس، في ولاية تينيسي الأمريكية، إذ ولدت لأول مرة في العالم، زرافة بدون نقاط أي لون جسدها موحد، خالي من البقع التي تظهر على أجسام الزرافة، وهي إحدى العلامات التي تميزها عن بقية الحيوانات، «غير مرقطة» بحسب «سكاي نيوز العربية».

زرافة بلون موحد

ولدت الزرافة بلون بني موحد، ليتفاجأ العمال والأطباء، بشكلها الذي يعد نادرًا جدًا، ويحدث لأول مرة في العالم، ويبلغ طول الزرافة 182 سنتيمترا، وتعيش تحت رعاية أمها وموظفي الحديقة، الذي يهتمون بها بشكل جيد.

اندهاش الجميع عند رؤية الزرافة

يندهش كل من يرى الزرافة، الخالية من البقع المميزة لها، وتعد أحد أشكال التمويه بين حيوانات البرية، إذ يحتوي الجلد أسفل البقع، على نظام للأوعية الدموية، يسمح للزرافات بتنظيم درجة حرارتها.

ضرورة الحفاظ على حياة الحيوانات

تعد هذه البقع أشبه بالبصمة لحيوان الزرافة، وأكد الباحثون أن مثل هذه الطفرات، قد يورثها الحيوان من أمه، وبسبب هذه الزرافة الخالية من البقع، تم تسليط الضوء على الحيوانات، وخاصة الزرافات والتحديات التي تواجهها، فلابد من الحفاظ على حياة الحيوانات، بحسب ما قاله توني برايت، مؤسس حديقة حيوان برايتس لمحطة «دبليو سي واي بي» التلفزيونية الإخبارية.

أسماء مقترحة للزرافة الجديدة

وأعلنت حديقة الحيوان عن مسابقة مع الجمهور، هدفها الأساسي اختيار اسم للزرافة موحدة اللون، وجاءت بعض الأسماء المقترحة كالتالي، «كيبيكي، فريالي، شاكيري، جميلة».