| لامبورجيني تشوق متابعيها عن سيارتها الكهربائية الجديدة قبل الكشف عنها غدا

نشرت شركة صناعة السيارات الفاخرة «لامبورجيني» Lamborghini صورة تشويقية لسيارتها الكهربائية، عبر حسابها الرسمي على إنستجرام، وهي سيارة تظهر لأول مرة غدا 18 أغسطس.

وكانت شركة صناعة السيارات الإيطالية أعلنت سابقًا عبر منصة إكس «تويتر سابقًا» أنها ستطلق مفهوم السيارة الكهربائية خلال أسبوع مونتيري للسيارات، وتحديدًا يوم 18 أغسطس الحالي، لذا تشير الأدلة إلى أن هذه هي أول نظرة لنا على أول سيارة كهربائية في تاريخ الشركة.

تفاصيل الصورة التشويقية

الصورة التشويقية تعطي نظرة جيدة على صورة السيارة الظلية وخط حزامها السلس الذي يسمح لنا بتمييزها، ومع ذلك، قد تشير هذه العوامل إلى أن المفهوم الكهربائي يجمع بين عناصر التصميم الزاوية المألوفة للعلامة التجارية والأشكال الأكثر نعومة التي نراها عادةً في السيارات الكهربائية لتحسين معامل السحب.

«النموذج الأولي الأول لسيارتنا الإنتاجية من السلسلة الرابعة»، بهذه العبارة وصفت شركة لامبورجيني المفهوم في إعلانها السابق.

أكدت شركة لامبورجيني في يوليو 2023 أن أول سيارة كهربائية لها ستكون من طراز 2 + 2 جراند تورر، وفقًا لتصريحات الرئيس التنفيذي للشركة ستيفان وينكلمان بأنها ستكون أكثر مناسبة للاستخدام اليومي مقارنة بطرازي هوراكان أو ريفويلتو الجديد، مشيرًا إلى عدم كونها سيارة دفع رباعي.

الإعلان لم يقدم تفاصيل كافية

لم يقدم الإعلان التشويقي الجديد تفاصيل كافية تسمح بتحديد نسب السيارة، لذلك لا يمكننا تحديد ما إذا كان هذا المفهوم سيكون كبيرًا بالقدر الكافي ليشتمل على مقاعد خلفية كما هو مخطط لنسخة الإنتاج.

لم تفصح شركة لامبورجيني حتى الآن عن المواصفات الميكانيكية لسيارتها الكهربائية الجديدة، لكن وينكلمان أكّد أنها ستشترك في بعض مكوناتها مع سيارات مجموعة فولكس فاجن الأخرى، كاشتراك سيارة أوروس في نفس منصة سيارات أودي Q7 وبنتلي بنتايجا وبورش كايين. مرّت سنوات عديدة منذ أن أنتجت شركة لامبورجيني آخر سيارة سياحية كبيرة 2+2، وكانت أخرى طرازاتها من هذا النوع 400 GT 2+2 وIslero وUrraco وEspada، واستمرت هذه الطرازات حتى أواخر السبعينيات.