| لا تترك الموبايل على الشاحن.. عادة خاطئة تفعلها أثناء النوم تهدد بحرق المنزل

يرتكب البعض عادات خاطئة، خاصة أثناء النوم، ومنها ترك الهاتف على الشاحن، في الأماكن المغلقة التي لا يتوفر بها، منافذ جيدة للتهوية، أو وضع الهاتف تحت الوسادة، الأمر الذي قد يؤدي لحدوث حرائق بالمنزل، وكوارث غير متوقعة.

نصحت شركة آبل المستخدمين، بعدم شحن هاتف آيفون في أثناء النوم، فقد يبدو الأمر بسيطًا، إلا أنه قد يؤدي لمخاطر جسيمة، لأن الهواتف تسخن خلال الشحن، خاصة في المناطق المغلقة، التي لا توجد فيها منافذ للتهوية، ما قد يسبب حدوث حريق، تكون مخاطره وعواقبه جسيمة وغير متوقعة، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

كوارث قد تحدث نتيجة الشحن بالأماكن المغلقة

يفضل شحن الهواتف في أماكن جيدة التهوية، حتى يتم توفير مساحة لهروب الحرارة، وبالتالي تجنب حدوث أي حروق للإنسان، أو اشتعال الحريق بالمكان، لذا يجب الاهتمام بالأمر، والتركيز دائمًا عند شحن الهاتف، بوضعه في المكان المناسب.

أماكن مناسبة لشحن الهاتف

هناك أماكن كثيرة مناسبة لشحن الهاتف، ويتوفر بها منافذ جيدة للتهوية، لمنع احتباس الحرارة، مثل سطح طاولة مسطح وليس على لحاف سميك، لذا لا يفضل أبدًا وضع هاتف الشحن تحت وسادتك هو أحد أسوأ الأشياء التي يمكن أن يرتكبها مستخدم الهاتف.

أخطر العادات التي يرتكبها البعض

الشحن في الأماكن المغلقة، من أخطر العادات التي يرتكبها البعض، لأن التلامس المستمر مع الأسطح الدافئة، لفترات طويلة من الزمن، قد يسبب شعور الشخص أو المستخدم بعدم الراحة أو الإصابة، لذا يفضل الاحتفاظ بالهاتف والشاحن الخاص به، في مكان يتوفر به تهوية جيدة.