| «لا تعودوا للمنازل».. مشاهد مرعبة في ولاية أمريكية بسبب عاصفة مدمرة

لم يتخيل السكان في ولاية نيو مكسيكو أن تنقلب حياتهم رأسًا على عقب في يوم وليلة، إذ أدت الأمطار الغزيرة والفيضانات المفاجئة إلى عمليات إخلاء إلزامية للسكان من الولاية.

وبسبب العاصفة المدمرة نالت السيول من مدينة لاس فيغاس ونيو مكسيكو والمجتمعات القريبة من ألبوكيركي، وفق مكتب دائرة الأرصاد الجوية ية الذي أعلن حالة الطوارئ في المناطق السابق ذكرها، بحسب وكالة أسوشيتد برس.

مشاهد رعب في ولاية أمريكية بسبب عاصفة مدمرة

مشاهد الدمار والذعر في كل مكان بولاية نيو مكسيكو الأمريكية، بسبب الفيضانات المفاجئة التي بدأت ليلة الجمعة وحتى وقت مبكر من يوم السبت، وألحقت الضرر بمدينة لاس فيغاس ونيو مكسيكو والمجتمعات القريبة من ألبوكيركي، وهو ما جعل حكام الولاية يقومون بإخلائها من السكان بشكل إجباري من السبت حتى الساعات القليلة الماضية، مع إنشاء ملاجئ للسكان النازحين.

هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية قالت، إن ما يصل إلى 5 سم من الأمطار هطلت بحلول وقت متأخر من يوم الجمعة وحتى ليل السبت، ومن المتوقع هطول أمطار إضافية تصل إلى 3.8 سم خلال الليل في الأيام المقبلة

ومن المشاهد الكارثية للفيضانات المفاجئة، أغلقت العديد من الطرق في الجانبين الشمالي والغربي من لاس فيغاس، ما جعل نزوح السكان يستغرق يومين.

فيما أعلنت حكومة بلدية لاس فيغاس عن عمليات إخلاء إلزامية لأجزاء من المدينة في منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، محذرة السكان من العودة للمبيت.

سكان الولاية في مراكز إيواء

وفي مركز المدينة، تم إنشاء مراكز إيواء للسكان في الجانبين الغربي والشرقي للمدينة بعد العاصفة المدمرة، وطلبت الحكومة من السكان الحد من استخدام المياه غير الضرورية، مع توضيح أيضًا أن الشائعات عبر الإنترنت التي تشير إلى انهيار سدود المياه في المدينة كاذبة وأن السدود «سليمة حاليًا».

في وقت سابق من هذا الأسبوع، عانت نيو مكسيكو من حرائق غابات مدمرة، أدت إلى مقتل شخصين على الأقل وأجبرت الآلاف على الفرار من النيران التي دمرت ساوث فورك، وسولت، في جنوب وسط نيو مكسيكو، وألحقت أضرارًا بما يقدر بنحو 1400 مبنى.