| لتجنب مخاطر الأمطار الرعدية.. فيتامينات تحمي من الإصابة بالأمراض

تسيطر الأمطار خلال الفترة الحالية على أجواء الطقس في كافة أنحاء الجمهورية خلال الأيام الأولى من العام الجديد، إذ كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن أماكن سقوطها غدا وتصل حدتها بين خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 50% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، ومن الممكن أن تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا.

طرق الوقاية من الفيروسات

هذا الأمر جعل الكثير من الأشخاص يبحثون عن طرق للوقاية من نزلات البرد التي قد تنتج لخروجهم من المنزل للعمل أو لأسباب أخرى.

وقدم الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، خلال حديثه لـ«»، عدة نصائح للوقاية من الإصابة بالفيروسات التي يصاب بها الأشخاص وكذلك الأمراض والتي أيضا تعمل على تقوية الجهاز المناعي، ومنها تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي، مثل الجوافة والكيوي والفلفل والبرتقال والليمون، لأن هذه الأطعمة أيضا مضادة للأكسدة.

فيتامينات تقي من الفيروسات

ومن ضمن النصائح التي قدمها استشاري المناعة، أنه يجب على الأشخاص تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين «أ»، مثل الجزر والبقدونس، لأنها تساعد على رفع مناعة الأغشية المخاطية للجهاز التنفسي، وبالتالي تحمي من الإصابة بالفيروسات وأبرزها الإنفلونزا، مشيرا إلى أنه أيضا يفضل تناول الأطعمة التي تحتوي فيتامين «د»، لأنها مهمة لرفع كفاءة الجهاز المناعي، وأفضل مصادره الأسماك الزيتية وصفار البيض والفول السوداني.

حالة الطقس غدا الأربعاء

ويسود غدًا الأربعاء طقس بارد على شمال البلاد والقاهرة الكبرى ومنطقة مصر الوسطى، وطقس دافئ ومعتدل على جنوب البلاد، مع استمرار ظهور الشبورة المائية في ساعات الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل على  الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.