| لتوليد مقاطع الفيديو بالذكاء الاصطناعي.. أدوبي تطلق تطبيقا جديد

في ظل سباق شركات الذكاء الاصطناعي حول العالم ومحاولة تقديم أدوات مختلفة تجذب المستخدمين، ويتم توظيفها في مختلف المجالات، أعلنت شركة أدوبي عن تطبيق جديد لمنافسة أدوات الذكاء الاصطناعي الموجودة في الأسواق، وإثراء مجالي الذكاء الاصطناعي والعمل الإبداعي والدمج بينهما لتحسين النتائج الممكنة، وفقًا لما ذكرته وكالة «Reuters» عبر موقعها الإلكتروني.

أدوبي تخوض سباق «Ai» على نطاق أوسع

تسعى مختلف الشركات لتوظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في خدماتها والاستفادة من تطوراتها، وبرغم توظيف أدوبي للذكاء الاصطناعي بأدواتها من خلال برامج فوتوشوب، وأدوبي بريمير، أو من خلال أداة تنقية الصوت الخاصة بها «Enhance»، إلا أنها لم تكتف بذلك، بل سعت لتوفير أدوات ذكاء اصطناعي كاملة بمهام منفصلة عن تطبيقاتها الأساسية.

وأعلنت شركة أدوبي عن تطبيقها القادم لتوليد الأفلام والفيديوهات بالذكاء الاصطناعي، ويعد منافساً صريحاً لأدوات «Meta`s Movie Gen» التابعة لشركة ميتا، و«Sora» التابعة لشركة «Open Ai»، إضافة للعديد من التطبيقات الأخرى التي تمتلكها بعض الشركات.

سر تميز برنامج أدوبي القادم

تطبيق أدوبي الجديد سيعتمد على قواعد البيانات التي تمتلكها أدوبي بفضل عملائها، ما سيوفر نماذج مدربة على بيانات مميزة لأعمال المستخدمين، خلال الفترة القادمة ستصدر الشركة التطبيق تدريجيًا لمن قاموا بالتسجيل في قائمة الانتظار، ثم إصداره للجمهور العام، لكن على الرغم من ذلك لم تعلن الشركة عن الموعد المحدد لإصدار التطبيق.

وقال مسؤول التكنولوجيا للوسائط الرقمية بشركة أدوبي إيلي جرينفيلد، أن الهدف من الأداة يكمن في تسهيل صناعة المحتوى وإنتاج الفيديوهات بشكل يومي بكل سهولة، إضافة لتوفير حركات كاميرات أكثر صعوبة من خلال الدمج بين التصوير الفعلي والذكاء الاصطناعي.

وبحسب شركة أدوبي، فإن الأداة الجديدة ستسمح للمستخدمين بتمديد مقاطع الفيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، وسيكون متاحا لكافة المستخدمين بشكل مجاني في الوقت الحالي، فضلا عن إضافة ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى مجموعة برامجها للمحترفين الإبداعيين، وستسمح الأدوات للمستخدمين بإنتاج فيديو من المطالبات النصية والصور الموجودة.